كيف تحسنون نظرتكم الإيجابية لجسمكم

كيف تحسّنون نظرتكم الإيجابية لجسمكم؟

إن تكوين نظرة إيجابية للجسم يمكن أن تلعب دوراً بارزاً في تعزيز الثقة بالنفس وبالقدرات، كما ويمكن أن تزيد من الإنتاجية وتؤثر إيجاباً على الأداء اليومي.

 

تحسين النظرة الإيجابية للجسم


تحسين شكله

إن تحسين شكل الجسم يمكن ان يعزز من النظرة الإيجابية له. وتحسين شكل الجسم يمكن ان يحدث من خلال إختيار أنواع الرياضة المناسبة له، والتي يمكن أن تساعد على إعادة نحت تفاصيله وإبراز جماله. فالرياضة يمكن أن تستهدف مناطق معيّنة من الجسم، وتعمل على حرق الدهون فيها، ما يساعد في الحصول على قوامٍ رشيقٍ وجذّاب.

 

اتباع نظام غذائي صحي

إن تناول الوجبات السريعة والأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والسكريات، وخصوصاً خلال فترة الليل، يمكن أن تزيد من الضرر للجسم ذلك لأنها تؤدي إلى زيادة كبيرة في الوزن. من هنا، يجب أن تنظموا وجباتكم خلال اليوم، أي أنه من الضروري أن تتناولوا 3 وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين في اليوم ما يساعد على تعزيز عمل التمثيل الغذائية حرق المزيد من الدهون. كما أنه من الضروري أن تدرجوا في نظامكم الغذائي الكثير من الفيتامينات الصحية وخصوصاً تلك الموجودة في الخضار والفواكه، ما يساعد على تحسين البشرة، ويحافظ على رشاقتكم.

 

تجنب المقارنة بالآخرين

إن أهم ما يمكن أن تفعلوه لتحسين النظرة الإيجابية لجسمكم هو العمل على إيقاف عملية المقارنة الاجتماعية. قد يكون من السهل مقارنة جسمكم بالصور والمشاهد التي ترونها كل يوم، في المجلات، واللوحات الإعلانية، والتلفزيون، والآن على وسائل التواصل الاجتماعي. فمن المهم ان تتذكروا أن ليس كلّ ما تشاهدوه هو حقيقي وواقعي، بل هناك الكثير من الصور المعدّلة والمزيّفة، ولا يجب أن تقارنوا جسمكم بتلك الاجسام "المثالية".

 

 تجنب الأشخاص السلبيين

إن الأصدقاء أو حتى الأقارب الذين لا ينفكون في التفكير بشكلٍ سلبي وينتقدون جسمكم ويتحدثون عنه بالسوء، هم من بين العوامل التي لن تسمح لكم بتحسين النظرة الإيجابية لجسمكم. من هنا، تجنبوا التواجد مع أولئك الأشخاص، وحاولوا إحاطة أنفسكم بآخرين يعززون من تفكيركم الإيجابي!

 

لقراءة المزيد عن الصحة النفسية إضغطوا على الروابط التالية:

للتمتع بصحة نفسية إيجابية... إليكم 4 خطوات لا تهملوها أبداً!

هذا هو الفرق بين الصحة النفسية والمرض النفسي!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن العلاج بالقراءة وفوائده على الصحة النفسية!

‪ما رأيك ؟