لا تدعي طفك يهمل فروضه الصيفية لهذه الاسباب!

لا تدعي طفك يهمل فروضه الصيفية لهذه الاسباب!

تختلف الآراء حول أهمية الفروض المدرسية خلال فصل الصيف، فهناك من يؤمن أنها أساسية وفريق آخر يؤكد أنها من غير جدوى. موقع صحتي يسلّط الضوء في هذا المقال على أهم فوائد فروض العطلة الصيفية:

 

أولاً، الفروض المدرسية هي وسيلة مفيدة وضرورية لإبقاء الطفل ضمن أجواء الدراسة، وكي لا يواجه أي صعوبة في التكيّف من جديد مع الفروض المدرسية مع بدء العام الدراسي الجديد.

 

ثانياً، فروض العطلة أساسية ويجب تحفيز الطفل وتشجيعه على القيام بها، فتصبح بالنسبة له رياضة عقلية مشوقة أكثر من فروض مدرسية مملة.

 

ثالثاً، من المحبّذ أن يتّم تحديد برنامج فروض العطلة الصيفية، الذي يجب أن يكون برنامجاً يومياً لا يلغي النشاطات الأخرى. فالمراجعة خلال الصيف من المهم أن تصبح نمطاً روتينياً وهذه هي الطريقة المثالية حتى لا تتحول الفروض إلى عقاب ويحاول التلميذ التهرّب من إنجازها.

 

رابعاً، لتشجيع طفلك على إنجاز الفروض الصيفية، اشتري له قرطاسية جديدة من أجواء العطلة بأشكالها وألوانها، ومن ثم زيِّني معه الدفاتر والكتب بملصقات لتبدو ممتعة ومسلية.

 

خامساً، إمنحي طفلك فرصة إختيار الوقت الملائم للدراسة بنفسه، ولا تجبريه على إنهاء فروضه اليومية ضمن مهلة زمنية محددة.

 

سادساً، يشعر الأطفال بالتوتر والقلق ويحتاجون إلى الطمأنينة في ما يتعلّق بقدراتهم التعلّمية، فتكون الفروض المدرسية وسيلة أساسية تلبّي رغبتهم في الشعور بالأمان والثقة بالنفس. وفي هذه الحالة يأتي دور الأم لمساعدة طفلها على التخلّص من التوتر وتأمين جو الراحة والمرح والطمأنينة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط

 

ساعدي أولادك على إنجاز فروضهم

شجّعي طفلَكِ على الدراسة خلال الصيف

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا