لهذه الأسباب لا تنسوا سرد قصّة ما قبل النوم لطفلكم!

لهذه الأسباب لا تنسوا سرد قصّة ما قبل النوم لطفلكم!

أدخلوا قصة ما قبل النوم الى روتين طفلكم لأنها مهمة من عدة جوانب، واليكم اليوم في ما يلي من موقع صحتي أبرزها، لكي تعلموا كيفية تنظيم وقت الطفل وجعله أكثر ثقافة وحكمة.

 

- يمنح سرد قصص ما قبل النوم للأطفال وقتاً للتواصل مع أهلهم، بخاصة في ظل انشغالهم طوال اليوم وبقائهم بعيدين عنهم. هذا الاختلاء بالطفل قبل نومه لسرد قصة له يفتح المجال للتحدث والتحاور معه وتنمية قدراته على التحليل.

 

- تساعد قصص ما قبل النوم على منح الطفل الهدوء والراحة بعد يومه الطويل باللعب، فالطفل يحب أن يشعر بالاطمئنان  في حضن أمه التي تسرد له القصة على طريقتها.

 

- يمكن أن تستند الأم الى قصة معيّنة من أجل نقل رسالة واضحة الى الطفل يستفيد منها في يومياته من دون موعظة أو أوامر. فالأطفال غالباً ما يتأثرون بموضوع القصة ويحاولون تطبيقه في حياتهم اليومية.

 

- تنمّي قصص ما قبل النوم التفكير المنطقي عند الأطفال لأن الطفل بطبعه غير صبور. ويحب استباق الأحداث وتوقّع ما ستؤول اليه الأمور في الرواية مما يساعده على خلق تسلسل أفكار منطقي والتنبؤ بردة فعل شخصيات القصة حول حدث معيّن.

 

- تساهم قراءة قصص ما قبل النوم في تنمية اللغة عند الطفل، فهو مع سماعه لكلمات جديدة سيسأل عن معناها وسيرسخها في ذهنه ليستخدمها في أوقات لاحقة.

 

- الثقافة ضرورية في حياة الأطفال، ومن هنا يأتي دور القصص. فكلما زادت قراءة الطفل للقصص كلما وُسعت آفاق ثقافته وأصبح أكثر حكمة.

 

- الروتين المعيّن الذي تضعه الأم لولدها يساعده في تنظيم يومه من الصباح الى المساء، لذلك على الأهل أن يثابروا على قراءة القصص لأولادهم من أجل نوم مريح طوال الليل.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

4 خطوات بسيطة لتساعدي طفلك على النوم بشكل عميق!

اجعلي طفلك ينام لفترة أطول في الليل من خلال هذه الحيل!

كيف تجعلين طفلك ينام بسرعة من دون مقاومة؟

‪ما رأيك ؟