خطوات اساسية لتسريع الحمل

خطوات اساسية لتسريع الحمل

يجلس الاطفال ساعات وساعات أمام شاشة الكمبيوتر من دون أن يكون لدى الأهل أدنى فكرة عن ماذا يتابعون، أو اي صفحات يتصفحون الى ان تقع الكارثة، التي تكون موجودة في سلوكيات الاطفال، والتي قد تصل فيهم في الكثير من الاحيان الى حد الانتحار. فما هي مخاطر المواد الاباحية على الاطفال؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

مخاطر المواد الاباحية على الاطفال

 

ان تعرض الاطفال للمواد الاباحية، سواء من خلال الانترنت أو حتى التلفزيون قد تؤدي الى ايذاء جسدي لهم، لا سيما اذا ما تعرضوا لتحرش جنسي سواء من اشخاص مجهولين يتراسلون واياهم أو من خلال أشخاص قد يستدرجوهم الى اي مكان ويعتدوا عليهم. فالمتحرشين بالأطفال يستخدمون بشكل خاص غرف الدردشة والمنتديات وبرامج المراسلة الفورية لكسب ثقة الطفل، لانتزاع معلومات شخصية عنه بهدف الاستغلال الجنسي.

 

الا ان الأمر لا يقتصر فقط على السلامة الجنسية والجسدية بل يتعداه الى المحتويات غير اللائقة خصوصاً وان الانترنت لا يتعرض للرقابة ما يجعل الاطفال عرضة إلى محتوى غير لائق بسبب انتشار محتويات إباحية، عنصرية، عنيفة، مشجعة على الانتحار وتعاطي المخدرات والكحول، بالإضافة إلى البيع غير المشروع للأسلحة والبضائع المسروقة والمخدّرات.

 

ومن هنا فان المواد الاباحية تؤدي ايضاً الى ما يعرف بالمضايقة والابتزاز لأن عدم معرفة هوية المشاركين في الدردشة تجعلها مواقع خطرة لذا فمن السهل ابتزاز أو مضايقة شخص ما من طريق تشويه صورة ما له أو التهديد بنشر معلومات شخصية أو صور محرجة. يضاف الى كل ذلك تبادل الرسائل التي تتضمن عبارات جنسية فاضحة، أو تمرير صور خلاعية  ملابس داخلية أو ملفات فيديو قصيرة لمشاهد إباحية لهم أو لزملائهم من طريق الهاتف المحمول أو الإنترنت البريد الإلكتروني.

 

ومن هنا فان هذه المخاطر يمكن ان تؤدي الى تشويه السمعة، التشهير، الشعور بالإحراج، العزلة الاجتماعية.

 

اقرأوا المزيد عن استخدام الاطفال للاجهزة الالكترونية:

- هذه هي علامات ادمان طفلكم على الاجهزة الالكترونية

- كيف يؤثر الجهاز اللوحي على قدرات الاطفال؟

- تحذيرات من التأثيرات السلبية للاجهزة الالكترونية على الاطفال

‪ما رأيك ؟
من انوثة