هكذا تساعدون اطفالكم لاتمام الواجب المدرسي

هكذا تساعدون اطفالكم لاتمام الواجب المدرسي

من واجب الأهل أن يربوا أولادهم ويتابعونهم في كل خطوة من حياتهم أكان في اللعب أو الدرس فالثقافة أمر مهم عند الإنسان ويجب أن يأخذه المرء على محمل الجد لذلك من خلال هذا المقال من صحتي نقدم لكم بعض النصائح حول كيفية التعامل مع الطفل والواجب المدرسي.

 

نصائح لمساعدة الطفل في اتمام الواجبات المدرسية

 

- على الوالدين التعرف الى المدرسين الذين يتابعون أطفالهم ويبدوا اهتماماً بمعرفة آداء أطفالهم في المدرسة الى جانب الاستفسار حول كيفية مساعدتهم في واجباتهم المدرسية. 

 

- يجب تخصيص مكان مناسب يرتاح فيه الطفل ليتمم فيه واجباته الدراسية مع إضاءة جيدة وتوفير كل ما يحتاجه في درسه الى جانبه من أقلام وأوراق.

 

- من واجب الوالدين تحديد وقت للدرس وإتمام الواجبات الدراسية أي يكون أداء الواجبات مثلا بعد الطعام وأخذ قسط صغير من الراحة فالأمر يختلف بحسب طباع كل طفل.

 

- بحال كانت الواجبات المدرسية كثيرة يمكن مساعدة الطفل لوضع جدول للوقت ما بين الدراسة والراحة لتنظيم موعد الدراسة بشكل جيد. 

 

- يجب الحرص على تواجد الطفل في مكان هادئ للدراسة من دون أن يشتته أي صوت أو ضجيج كالموسيقى أو التلفاز.

 

- من المهم متابعة الطفل والتأكد من أنه أنجز واجباته الدراسية كلها من خلال مراجعة ما قام به وشرح ما تعذر عن القيام به إن وجد.

 

- من واجب الوالدين مراقبة الطفل ومتابعته والسؤال عن امتحاناته وعلاماته المدرسية وتشجيعه عند النجاح وتقديم المكافآت له.

 

- في بعض الاحيان قد يقصر الطفل في واجباته المدرسية من دون ان يكتشف الأهل السبب الواقع وراء الامر ومن هنا يجب مراجعة المدرسين لمعرفة الأمور التي تجري مع الطفل في الصف أو حتى مراجعة طبيب العيون لئلا كان الطفل يواجه مشكلة بالنظر لم يكتشفها له أحد.

 

لزيادة معلوماتكم عن موضوع الطفل في المدرسة اقرأوا هنا:

 

مشاكل شائعة بين الطلاب في المدارس

التغذية السليمة تحمي أطفالكِ في المدرسة

إحمي شعر طفلك من القمل على أبواب المدرسة

‪ما رأيك ؟
من انوثة