4 طرق كفيلة بإبعاد شبح الأمراض النفسية عنكم!

4 طرق كفيلة بإبعاد شبح الأمراض النفسية عنكم!

الامراض النفسية هي مجموعة من الاضطرابات والمشاكل التي تؤثر على سلوك الإنسان ومزاجه وطريقة تفكيره. ومن أكثر هذه الامراض شيوعاً الاكتئاب، الفصام والتوتر وصولاً الى اضطرابات الطعام الخطيرة.

 

أسباب الاصابة بالامراض النفسية كثيرة إلا أنه بالامكان تجنب الاصابة بها من خلال اتباع بعض الطرق التي نعرضها لكم:

 

تنبهوا الى العلامات التي تؤكد اصابتكم بالمرض

 

هناك العديد من العلامات والاشارات التي تشير الى إصابة الانسان بمرض نفسي، لذلك يجب التنبه دوماً لهذه التغيرات بهدف مواجهة المرض، واتخاذ الخطوات الضرورية للتحكم في أعراضه ومنع تفاقمها.

 

الاهتمام الدائم بالصحة

 

الإهتمام بالصحة إجراء وقائي ضروري يحميكم من أمراض كثيرة ومنها النفسية. فالأمراض الجسدية غالباً ما تكون هي بداية للأمراض النفسية في مرحلة متقدمة، لا سيما في حال حصول آثار جانبية ومضاعفات لتناول بعض الادوية التي قد تؤدي الى الاصابة بأمراض نفسية.

 

إعترف بمرضك وأطلب المساعدة

 

عدم الإعتراف بمرضك النفسي لا يحلّ المشكلة أبداً بل يضاعفها، فمن الضروري استشارة طبيب نفسي أو طلب المساعدة من الآخرين لأن بإستطاعتهم المساعدة في تخطي المشاكل النفسية، وذلك على سبيل المثال في تخطّي العزلة والوحدة أو الشعور بالخجل.

 

الإهتمام بالذات

 

الاعتناء بالذات والإهتمام بالصحة الجسدية والنفسية حاجة ضرورية لإبعاد خطر الأمراض النفسية. فمن الضروري تناول الطعام الصحي، النوم لفترات كافية، ممارسة الرياضة وتنظيم النشاطات والمشاريع لإبعاد الاوهام السلبية والتخيلات والتوتر هن ذهنكم. ومن المفيد قضاء بعض الوقت خارجاً والاستمتاع بالمناظر الطبيعية ما يمنح الراحة النفسية المطلقة.

 

اقرأوا المزيد عن الأمراض النفسية على هذه الروابط:

 

6 حقائق حول الأمراض النفسية لا تعرفونها!

الامراض النفسية قد تتحول الى اضطرابات جسدية خطيرة!

امراض نفسية شائعة... اكتشفوها الان!

 

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة