أسباب وصول الرجل إلى الرعشة سريعاً.. جسديّة ونفسيّة!

أسباب وصول الرجل إلى الرعشة سريعاً... جسديّة ونفسيّة!

كريستال النوار

تختلف الرعشة الجنسية عند الرجل عن النشوة عند المرأة، وهي الإحساس بالمتعة عند بلوغ الذروة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة ويرافقها العديد من الأعراض الفسيولوجية والنفسية. وعند بلوغ الرجل الرعشة، يتمّ قذف السائل المنوي الذي يحتوي على السوائل وعلى الحيوانات المنوية. فما هي الأسباب التي تقف وراء وصول الرجل إلى الرعشة سريعاً؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

- التوتر والقلق:

تؤثر النفسية بشكلٍ مباشر على الأداء الجنسي عند الرجل، فالتوتر والقلق والضغط النفسي يساهم في تسريع الوصول إلى الرعشة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة. يمكن في هذا الإطار، العمل على الاسترخاء قبل الممارسة الجنسية، والتخلص من التوتر قدر الإمكان.

 

- قلّة الثقة بالنفس:

يمكن لقلّة الثقة بالنفس أن تؤثر على الوصول إلى الرعشة الجنسية من خلال تسريعها أو تأخيرها أو منعها في بعض الأحيان. قالقلق من الأداء الجنسي نتيجة الشعور بالدونيّة أو بعدم الثقة بالذات، من شأنه أن يزيد من خطر إصابة الرجل بالضعف الجنسي وبالمشاكل الجنسي المتعدّدة مثل سرعة القذف وسرعة الوصول إلى النشوة.

 

- العادة السرية:

الاعتياد على العادة السرية والإفراط في ممارستها يؤدي إلى تسريع وصول الرجل إلى الرعشة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

 

- بعض الأدوية:

استخدام بعض الأدوية لعلاج أحد الأمراض المزمنة قد يكون سبباً في وصول الرجل إلى الرعشة الجنسية سريعاً، ممّا يخلق نوعاً من عدم التوافق الجنسي خلال العلاقة، وذلك بسبب الخلل الهرموني الذي يُحدثه. يُنصح بمراجعة الطبيب لتعديل الأدوية وفقاً لآثارها الجانبية بحيث لا تؤثر على الوظائف الجنسية.

 

- الإصابة بمشاكل صحية:

قد يكون وصول الرجل إلى الرعشة سريعاً مؤشّراً إلى الإصابة بمشكلة صحية كامنة غير مشخّصة بعد، مثل التهاب الأعصاب الطرفية أو خلل عصبي معيّن في الدماغ يؤثر على الهرمونات التي ينتجها الجسم وعلى الوظائف العصبيّة التي تلعب دوراً مهماً في العملية الجنسية.  

 

هناك العديد من الطرق والعلاجات التي يمكن تجربتها من أجل علاج سرعة القذف ووصول الرجل إلى الرعشة سريعاً، وذلك من خلال اتباع نمط حياة صحي والسيطرة على سرعة القذف ومحاولة إطالة مدة العلاقة الحميمة من خلال تقليل حدّة الإثارة واستشارة الطبيب في هذا الإطار.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

 

لقراءة المزيد عن النشوة الجنسية عند الرجل إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟