أي مكمّلات غذائية يمكن أن تساعد على علاج ضعف الانتصاب؟

أي مكمّلات غذائية يمكن أن تساعد على علاج ضعف الانتصاب؟

ريتا عبدو

العديد من الرجال يعانون من خلل في الانتصاب. ونعني بذلك عدم قدرة الرجل على الوصول الى الانتصاب والحفاظ عليه خلال العلاقة الجنسيّة. وبالتالي، قد يؤثّر ذلك سلبيّاً على نفسيّة الرجل وعلى أدائه الجنسي بشكل عام. لذلك، من الضروري إيجاد حلّ لهذه المشكلة، ومن العلاجات المستخدمة لتقوية الانتصاب هي المكملات الغذائيّة الخاصة بالانتصاب.

فما هي أفضل المكملات الغذائيّة التي تعالج مشكلة الانتصاب؟

 

أفضل مكمّل غذائي للانتصاب

في ما يلي سنشرح لكم عن أفضل المكملات الغذائيّة، والتي بحسب دراسات علميّة، أثبتت فعاليتها في علاج خلل الانتصاب:

الزنك (Zinc): المكملات الغذائية المحتوية على الزنك، فعالة في تحسين الانتصاب، خاصة عند الرجال الذين لديهم نقص في الزنك.

الأرجينين (Arginine): تناول المكمّلات الغذائيّة، التي تحتوي على الأرجينين، فعّالة في مساعدة الرجل على تحقيق الانتصاب، عبر تحفيز الشعيرات الدمويّة، لزيادة سعتها، وهذا ما يسمح للدم بالتدفق بشكل أكبر نحو القضيب.

ديهيدرو إيبي أندروستيرون (DHEA): المكمّلات الغذائيّة المحتوية على مادة ديهيدرو أيبي أندروستيرون أثبتت فعاليتها في تعزيز الرغبة الجنسيّة لدى النساء، وزيادة الانتصاب لدى الرجال. ويمكن تحقيق هذه الفائدة، عبر أخذ جرعات بسيطة من هذه المكملات الغذائيّة، وهي آمنة للاستخدام.

الجينسنغ (Ginseng): الجينسينغ هي نبتة صينيّة، موجودة في أنواع عديدة من المكملات الغذائيّة، لأنّها تساعد على زيادة الانتصاب. وممكن أن تكون المكملات المحتوية الجينسنغ على شكل كبسولات، حبوب، أو كريمات.

يوهمبين (Yohimbine): اليوهمبين من المكملات الغذائية، وهي نبات يُستخرج من شجرة يوهمبي الإفريقيّة. ولديها فعالية في تحسين الانتصاب. لكن مزيد من الدراسات ضروريّة لتأكيد قدرة هذا المكمل على علاج فقدان الانتصاب.

رهوديولا الوردية (Rhodiola rosea): العديد من الرجال من الذين تناولوا مكملات غذائية محتوية على رهوديولا الوردية، لاقوا تحسّناً في أدائهم الجنسي، عند تناولهم 150-200 ملغرام من هذا المكمّل. إضافة الى أنّ لهذا المكمل الغذائي، دور مهم في زيادة الطاقة، وتقليل التعب.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

 

لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

هذا ما يحدث لجسم الرجل بعد ممارسة العلاقة الحميمة!

كلّ ما تريد معرفته عن مضخة القضيب!

من دون أن تدرك... عادات يومية تضعف الانتصاب!

‪ما رأيك ؟