الجرجير... أفضل صديق للرجل

الجرجير... أفضل صديق للرجل

نبات الجرجير من الخضروات الورقية المغذية، التي تحتوي على الأملاح المعدنية مثل الفسفور واليود والكبريت والحديد والكالسيوم، وعلى الفيتامينات مثل فيتامين أ، ب، ج، هـ. بالإضافة إلى مكونات أخرى لازمة للمحافظةِعلى صحّة الجسم. فما هو دور الجرجير على صعيد الجنس؟.

 

الجرجير والجنس

 

منن المعروف أنّ الجرجير يقوّي القدرة الجنسية للرجل. وقد استخدم قدماء العرب والرومان والفرس والإغريق الجرجير لهذا الغرض منذ القِدم. لذلك، هناك مقولة مشهورة تؤيّد فوائد الجرجير "لو عرفت النساء فوائد الجرجير لزرعنه تحت السرير". وهذا يوضّح مدى فعالية الجرجير، فهو يعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية وإنتاجها بقوةٍ أكبر. فيُنصح به للمتزوجين حديثاً لما يحتويه من مواد مُحفزة لممارسة الجنس برغبةٍ أكبر.

 

عصير الجرجير

 

يتألف من الجرجير والبصل. ويتم هذا العصير عبر غلي حوالي ٣ باقات صغيرة من الجرجير، مع بصلة متوسطّة في ليترين من الماء. ثمّ اتركوا الجرجير ليغلي، وقوموا بتصفيته وشربه في الصباح والمساء.

 

فوائد الجرجير للمدخنين

 

تمّ فحص تناول الجرجير على التمثيل الغذائي للنيكوتين عند المدخنين، ويعتبر الجرجير غنيًا بالأيزوسايوثيانات الفينيثيل، وهو مركّب وقائي ضد سرطان الرئة. وهكذا، يكون للجرجير تأثير وقائي للمدخنين، حيث يعمل مركب الأيزوسايوثيانات الفينيثيل على تثبيط المسبّب الرئيسي للسّرطان.

‪ما رأيك ؟
من انوثة