شعر الخصيتين ينمو لأسباب معيّنة... وهذه فوائده!

شعر الخصيتين ينمو لأسباب معيّنة... وهذه فوائده!

يظنّ البعض أنّ التخلّص من الشعر في المنطقة الحساسة عند الرجل هو الطريقة السليمة للوقاية من الجراثيم إضافة إلى الرائحة الكريهة نتيجة التعرّق، إلا أنّ النظافة الشخصيّة يمكن تحقيقها مع الإحتفاظ بالشعر في المنطقة الحساسة إضافة إلى الفوائد التي يمكن التمتّع بها أيضاً نتيجة هذا الأمر.

نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي فوائد شعر الخصيتين في المنطقة الحساسة عند الرجل.

 

تأمين الدفء

يمنح الشعر الموجود على الخصيتين الدفء للمنطقة الحساسة فيحميها من البرد في الشتاء؛ وهذا ما تحتاج إليه الأعضاء التناسليّة الذكرية من معدّلات حرارة معتدلة لإنتاج هرمون التستوستيرون وعدم مواجهة أيّ خلل في الوظائف الجنسيّة.

 

إنتاج الفيرومنات

يتمتّع شعر الخصيتين بفائدة غريبة وهي إنتاج فيرومنات، يمكن تعريفها بأنّها عبارة عن مادة عديمة الرائحة تمتزج مع البكتيريا التي تعود إلى الزيت الذي تنتجه الغدد الدهنيّة، ممّا يؤدّي إلى تكوّن مادة فريدة تزيد الرغبة الجنسيّة عند الطرف الآخر إضافة إلى أنّها تزيد الجاذبيّة عند الرجل.

ويساهم نمو الشعر في هذه المنطقة الحساسة في الإحتفاظ بهذه المادة وبالتالي تحسين العلاقة الجنسيّة والحياة الحميمة بين الزوجين.

 

تعزيز الإثارة وتسريعها

يعمل الإحتكاك بين الزوجين مع وجود الشعر في المنطقة الحساسة، على زيادة الإثارة وتسريعها وتعزيز الرغبة الجنسيّة، ممّا ينعكس إيجاباً على العلاقة الحميمة بين الزوجين ويزيد من الإستمتاع.

 

حماية البشرة من بعض المشاكل

قد يُفيد الشعر على الخصيتين كلاً من الرجل والمرأة من خلال تشكيله طبقة عازلة تمنع احتكاك جسميهما بشكلٍ مباشر أثناء ممارسة العلاقة الحميمة؛ الأمر الذي يقي الزوجين من الإصابة بالبثور أو تهيّج البشرة والمشاكل الجلديّة الأخرى التي قد تظهر نتيجة الإحتكاك أثناء الإتّصال الجنسي.

 

الحماية من بعض الأمراض

يمكن للشعر الموجود في المنطقة الحساسة عند الرجل أن يحميه من بعض الأمراض، نظراً لأنّه يشكّل طبقة عازلة تحمي الأعضاء التناسليّة لديه من البكتيريا المسبّبة للأمراض والإلتهابات إضافة إلى الملوّثات التي قد يتعرّض لها.

 

رغم المضايقات والإحراج الذي يسبّبه نمو الشعر في المنطقة الحساسة، إلا أنّه وُجد لأسبابٍ معيّنة كالتي تمّ ذكرها أعلاه، لذلك لا بدّ من استشارة الطّبيب بشأن كيفيّة العناية بالمنطقة الحساسة والحفاظ على نظافتها للتمتّع بحياةٍ جنسيّة آمنة وصحّية.

 

إليكم المزيد من صحتي عن العناية بالمنطقة الحساسة:

 

5 خطوات أساسية إعتمديها لحلاقة المنطقة الحساسة!

هل من الضروري إزالة شعر العانة؟ اليك الإجابة

هذا ما يجب ان تعرفيه عن ازالة الشعر من المنطقة الحساسة

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا