كيف يؤثر ارتفاع الكولستيرول على الصحة الجنسية للرجل؟

كيف يؤثر ارتفاع الكولستيرول على الصحة الجنسية للرجل؟

من المشاكل الصحيّة التي ممكن أن تصيب البالغين بعد عمر الأربعين هو مرض الكولستيرول. وتمّ علاجه عبر تناول أدوية خاصة يصفها الطبيب للرجال والنساء. لكن ما قد لا يعرفه البعض هو أنّ الكولستيرول له تأثير على الصحّة الجنسيّة عند الرجل بوجه خاص. فما هو هذا التأثير وما هي تداعياته على الحياة الجنسيّة للرجل؟ اكتشفوا التفاصيل في هذا المقال من موقع صحتي.

 

ما هو تأثير الكولستيرول على الصحّة الجنسيّة للرجل؟

بشكل عام، أبرز مسبّبات الضعف الجنسي عند الرجل، وبوجه خاص التي تؤثّر على الانتصاب، هي تصلّب الشرايين وضيق الأوعية الدمويّة. وارتفاع الكولستيرول في الدم هو من المشاكل الصحيّة التي تؤثّر على الصحّة الجنسيّة عند الرجل من خلال إضعاف الانتصاب. فقد وجد عدد من الأطباء وجود علاقة بين ضعف الرجل الجنسي وارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، أو ما يعرف بفرط الكوليسترول.

في التفاصيل، فإنّ كميّة الكولستيرول المرتفعة داخل شرايين الجسم عند الرجل، تحفّز انسداد مجرى الدم فيقلّ تدفّق الدم إلى مختلف أعضاء الجسم، من بين هذه الأعضاء، العضو الذكري، وهذا ما ينتج عنه ضعف في الانتصاب خلال العلاقة الحميمة، أو اذا حصل الانتصاب فقد لا يدوم وقتاً يكفي لإنهاء العلاقة الجنسيّة.

 

كيف يتم علاج ضعف الانتصاب الناتج عن ارتفاع الكولستيرول في جسم الرجل؟

- أوّلاً، لا بدّ من علاج مسبّب ضعف الانتصاب، وفي هذه الحالة، تخفيض نسفة الكولستيرول في الدم. والخطوة الأولى تكمن في استشارة الطبيب الخاص وإجراء فحوصات طبيّة لتحديد معدّل الكولستيرول في الدم، ففي حال كان المعدّل مرتفع، فسيقترح الطبيب المعالج، تغييرات في نظام الرجل الغذائي وتناول الأطعمة التالية: كالأسماك والمحار، الفواكه كالتفاح، العنب، الفراولة والأفوكادو، أيضاً، الخضراوات كالطماطم، القرنبيط، السبانخ والبصل، إضافة إلى المكسّرات كاللّوز.

 - ممارسة النشاط الرياضي مشكل يومي فالرياضة، تنشط الدورة الدمويّة في الجسم تساعد على تقوية صحّة الجسم.

- قد يصف أيضاً الطبيب أدوية خاصة لخفض مستوى الكولستيرول في الجسم، والجدير ذكره، أنّه تمّ اكتشاف أنّ بعض أنواع أدوية تخفيض الكوليسترول تعمل أيضاً على علاج الضعف الجنسي.

- عشبة الحلبة هي مفيدة جدّاً لخفض مستوى الكولستيرول في الدم، إضافة الى أنّها تحسّن من الصحّة الجنسيّة عند الرجل، لكن في المقابل خلال شربها بعد غليها مع الماء، يجب الانتباه إلى عدم زيادة كميّات الطعام، لأنّها تفتح الشهيّة على الأكل.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

 

لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة الجنسية للرجل اضغطوا على الروابط التالية:

أي أعراض يمكن توقّعها بسبب انخفاض هرمون التستوستيرون لدى الرجل؟

اذا كنتَ تعاني من مرض السكري... مضاعفات يجب التنبّه لها على الانتصاب

أي فيتامينات يمكن أن تساعد على تقوية الانتصاب لدى الرجل؟

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة