كيف يؤثر نقص الغدة الدرقية على صحتك الجنسية؟

كيف يؤثر نقص الغدة الدرقية على صحتك الجنسية؟

على الرغم من أن نقص الغدة الدرقية شائعاَ عند النساء، إلا أن الرجال يصابون به أيضاً. يعني نقص الغدة الدرقية أنك تعاني من خمول في نشاط الغدة الدرقية، ما يؤدي الى تباطؤ وظائف الأعضاء الجسم بسبب عدم مدّها بهرمون الغدة الدرقية الكافي. 

 

أعراض نقص الغدة الدرقية عند الرجل

العجز الجنسي

يشير الضعف الجنسي إلى أي مشكلة تؤثر على رغبتك في ممارسة الجنس أو الاستمتاع به. عند الرجال، يمكن أن يسبب انخفاض مستويات الغدة الدرقية عدة أنواع مختلفة من الخلل الوظيفي الجنسي. وتشير احدى الدراسات إلى أن حوالي 60% من الرجال المصابين بقصور الغدة الدرقية يعانون من انخفاض الرغبة الجنسية أو ضعف الانتصاب ، أو تأخر القذف.

 

تساقط شعر

يمكن أن يعاني بعض المصابين بقصور الغدة الدرقية من بعض أنواع تساقط الشعر، والتي تتراوح من تساقط جزئي إلى شديد. تتمتع بصيلات الشعر الفردية بدورة نمو محددة من مراحل النمو والراحة. يؤثر قصور الغدة الدرقية سلباً على هذه الدورة، مما قد يؤدي إلى تساقط الشعر.

 

انخفاض هرمون التستوستيرون

التستوستيرون هو هرمون جنسي له العديد من الأدوار المهمة في صحة الرجال، بما في ذلك نمو العظام والعضلات، الرغبة الجنسية وحتى القدرة على الإنجاب. يمكن لنقص الغدة الدرقية أن يخفض مستويات هرمون التستوستيرون في الدم.

 

ضعف العضلات وتشنجاتها

يمكن أن يؤثر نقص الغدة الدرقية أيضاً على عضلاتك، مما يسبب ضعفاً وتشنجات. قد يؤثر انخفاض مستويات الغدة الدرقية على التمثيل الغذائي للعضلات وقدرتها على العمل بشكل جيد.

 

علاج نقص الغدة الدرقية عند الرجل

إذا تركت اعراض نقص الغدة الدرقة دون علاج، يمكن أن تؤدي إلى مشاكل خطيرة، مثل أمراض القلب والعقم ونادراً الموت. يقلل علاج نقص الغدة الدرقية من خطر حدوث مشاكل دائمة ويمكن أيضاً أن يحسن الأعراض بشكل ملحوظ.

العلاج الرئيسي لنقص الغدة الدرقية عند الرجل هو حبة دواء بديلة للغدة الدرقية تحتوي على مركب ليفوثيروكسين. ان ليفوثيروكسين هو هرمون الغدة الدرقية (اصطناعي) كيميائياً، ويعمل تماماً مثل هرمون الغدة الدرقية الطبيعي في جسمك. يتم تناوله كل يوم، وسيقوم الطبيب بتعديل جرعتك بناءً على الأعراض واختبارات الدم.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة اضغطوا على الروابط التالية:

هل يمكن ان يسبّب الرجفان الاذيني مضاعفات تهدّد الحياة؟

كيف يمكن أن تتخلّصوا من البلغم المتراكم على الصدر؟

الورم تحت الإبط... هل يدلّ دائماً على مرض السرطان؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة