للتحكّم بالرغبة الجنسيّة... هذا ما يمكنك فعله!

للتحكّم بالرغبة الجنسيّة... هذا ما يمكنك فعله!

للعلاقة الحميمة تأثير كبير على تفاصيل حياة الزوجين وقد تكون أساساً في جعلهما سعيدين أم تعيسين. فالتوافق الجنسي مهمّ بين الشريكين في الإبقاء على التوازن العاطفي في الحياة الجنسيّة بينهما، بحيث أنّ معاناة أحدهما من فرطٍ في الرغبة الجنسيّة قد يقوّض هذا التوافق ويؤدّي إلى آثار سلبيّة في العلاقة.


كيف يمكن للرجل أن يتحكّم برغبته الجنسيّة للحفاظ على التوافق الجنسي مع زوجته؟ نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض النصائح المفيدة في هذا الإطار.

 

الحوار مع الزوجة

يمكن من خلال الحوار أن يناقش الرجل الأمور التي تزعجه مع زوجته، والتي تتعلّق بالعلاقة الحميمة. فالحوار الهادئ والمصارحة الخالية من التوتر والقلق، من شأنها أن تساعد الزوجين على تخطّي مشكلة فرط الرغبة الجنسيّة وتقرّبهما من بعضهما البعض ليفهم كلّ منهما رغبات الآخر ويتقبّلها ويحاول تفسيرها والتأقلم معها.

 

الاهتمام بالآخر

تفكير الرجل بزوجته وبرغباتها واهتمامه بها يمكن أن يشتّت انتباهه عن رغبته الجنسيّة المفرطة، ويحوّلها باتجاه تلبية حاجات ورغبات الشريك. هذه الطريقة من شأنها أن تحقّق قدراً كبيراً من التوافق الجنسي بين الطرفين، وتساعد الرجل على التحكّم برغبته.

 

تجنّب المحفّزات الجنسيّة

يتميّز الرجل بطبيعته بأنّه كائن بصري يتأثر بشكلٍ كبير بكلّ ما تراه عيناه، ويمكن لأيّ شيء أن يشكّل محفّزاً ومنشّطاً جنسياً بالنسبة إليه. هذا الأمر يشكلّ مشكلة عند الرجل في العادة، لأنّه قد يحول دون تمكّنه من السيطرة على رغبته الجنسيّة في بعض الحالات. لذلك يُنصح بتجنّب المحفّزات الجنسيّة قدر الإمكان.

 

ممارسة الرياضة

تؤثّر ممارسة الرياضة المعتدلة على الإرادة ويمكن أن تساعد الرجل في التحكّم برغباته وخصوصاً في ما يتعلّق بالحياة الجنسيّة. يُنصح في هذا الإطار بممارسة التمارين التي تزيد من القدرة على التحمّل، بشكلٍ معتدل ومنتظم ومن دون إفراط.

 

التفرّغ للهوايات

يسمح التفرّغ للهوايات المفضّلة بتشتيت الانتباه وتوجيه التركيز إلى أمور أخرى غير العلاقة الجنسيّة، ممّا يملأ وقت الفراغ ويُجهد الجسم ويخفّف الضغط والتوتّر ويساعد على الشعور بالاستقرار النفسي.

 

قد يكون تغيير نمط وروتين الحياة اليوميّة كافياً للتمكّن من السيطرة على الرغبة الجنسيّة، ويكفي تحديد السبب لزيادة القدرة على معالجة المشكلة.

 

لقراءة المزيد عن الرغبة الجنسية عند الرجل إضغطوا على الروابط التالية:

 

كيف يسيطر الرجل على رغبته الجنسية المفرطة؟

هل يمكن تقليل الشهوة عند الرجل؟

7 أسباب لزيادة الرغبة الجنسية عند الرجل

‪ما رأيك ؟
من انوثة