لماذا يحب الرجل الجنس كثيراً؟ إليكم الأسباب

لماذا يحبّ الرجل الجنس كثيراً؟ إليكم الأسباب

تختلف النظرة إلى العلاقة الجنسيّة بين المرأة والرجل، إذ يرى الأخير أنّها حاجة جسديّة بالدرجة الأولى لا بدّ من تلبيتها مثل أيّ حاجة أخرى، أمّا المرأة فتنظر إلى العلاقة من ناحية أنّها تعبير عن الحبّ والمشاعر الصادقة وهي حاجة عاطفيّة قبل أن تكون جسديّة.

وتلعب العلاقة الحميمة دوراً هاماً في الحياة الزوجيّة كما يمكن أن تسيطر الحميمية على دماغ الرجل بشكلٍ كبير لعدّة أسباب. لماذا يحب الرجال الجنس كثيراً؟ الجواب نكشفه في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

تلبية الرغبات الجنسيّة

 

لا يختلف اثنان على أنّ العلاقة الجنسيّة وسيلة يلجأ إليها الرجل عموماً لتلبية رغباته الجنسيّة، إلا أنّ شعوره أثناء الممارسة يكون أفضل ومليئاً بالحبّ عندما تحصل هذه الممارسة مع زوجته التي يكنّ لها أصدق المشاعر.

وعندما يشعر بأنّ العلاقة الحميمة مع زوجته تلبّي رغباته الجنسيّة، فهو لن يبحث عن علاقاتٍ عابرة لتلبيتها.

 

وسيلة لتبادل المشاعر

 

لا ينفكّ الرجل يبحث عن الطرق التي تمكّنه من إيصال مشاعره إلى زوجته، خصوصاً إذا كان عاطفياً وقليل الكلام لا يمكن أن يتركها بداخله إذ لا بدّ من أن يشاركها ويشعر أيضاً بمدى حبّ الطرف الآخر له.

من هنا فإنّ الرّجل يعتبر أن العلاقة الجنسيّة هي بمثابة وسيلة لتبادل المشاعر والشعور بها وإيصال كلّ ما بداخله إلى الشريك.

 

التعبير عن الحبّ بالأفعال

 

من السهل كشف مدى حبّ الرجل لزوجته من خلال تصرّفاته ومعاملته لها، خصوصاً وأنّ الرجل كائنٌ عمليّ يلجأ في معظم الأحيان إلى التعبير عن أفكاره ومشاعره بالأفعال وليس بالكلام.

لذلك فإنّ الجنس يُعدّ طريقة للتعبير عن المشاعر من خلال المداعبة والإتصال الجنسي والحميميّة بدل تبادل كلام الحبّ والرومانسيّة فقط.

 

الإكتفاء الذاتي والرجوليّة

 

تؤمّن العلاقة الجنسيّة للرجل الإكتفاء الذاتي الذي يحتاج إليه من أجل تعزيز ثقته بنفسه، إذ قد يعتبرها وسيلة لتقوية الإحساس برجوليّته؛ ممّا يحسّن أداءه الجنسي أثناء ممارسة العلاقة الحميمة مع الشريك في كلّ مرّة يشعر بها بالسيطرة والإكتفاء الذاتي.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ جسم الرجل وتكوينه الدماغي يختلف عن المرأة، وهذا قد يكون السّبب الرئيس في كيفيّة الإستجابة والتفكير بالعلاقة الجنسيّة. 

 

لقراءة المزيد عن حياة الرجل الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟