لماذا يعاني مريض الصدفية من ضعف الانتصاب؟

لماذا يعاني مريض الصدفية من ضعف الانتصاب؟

مرض الصدفيّة هو خلل مناعي يظهر عبر التهاب الجلد المزمن لدى المريض، فينتج عنه بالتالي ظهور بقع حمراء وخشنة على سطح الجلد، وفي أيّ منطقة من أنحاء الجسم، وحتى الأعضاء التناسليّة قد لا تسلم من هذه الحالة. هذا الأمر تحديداً تنشأ عنه اضطرابات جنسيّة. وما سنتحدّث عنه بالتفصيل في هذا الموضوع من موقع صحتي، هو إصابة الرجل بالصدفيّة وتأثيرها على الانتصاب لديه.

 

مرض الصدفيّة وضعف الانتصاب عند الرجل

بشكل عام، الرجال المصابون بمرض الصدفيّة، يعانون من مشاكل جنسيّة وتحديداً ضعف الانتصاب، وذلك بمعدل مرتفع أكثر من الرجال الذين يعانون من مشاكل نفسيّة كالاكتئاب أو يعانون من مشاكل صحيّة، كمرض السكري، ارتفاع ضغط الدم، الكوليسترول أو مشاكل تصلّب الشرايين.

والسبب أنّ مرض الصدفية يعيق ممارسة العلاقة الجنسيّة بشكل طبيعي أو يعيق وصولها إلى المرحلة الأخيرة بسب خلل الانتصاب الذي ينشئه هذا المرض. وينتج ضعف الانتصاب، عند الرجل المصاب بالصدفيّة بسبب هذه الأمور:

- إصابة الرجل بالصدفيّة تُحدث خللاً في توازن الهرمونات، وبالتالي فإنّه يؤدي لانخفاض معدّل هرمون الذكورة التستوستيرون وفي المقابل ارتفاع معدّل الإستراديول.

- يعاني مريض الصدفيّة من تبعات نفسية، منها القلق، الاكتئاب، والحرج والخجل من تشوّه جسمه، بسبب شكل المرض ووضوح على جسده، فيتدنى احترام ذاته وثقته بنفسه، وتقلّ رغبته الجنسيّة ويشعر بالخوف ولا يستطيع التركيز خلال العلاقة الجنسيّة. وعند تفاقم الأعراض، سيهرب من إقامة علاقة جنسيّة بسبب الخجل من نظرة الزوجة اليه، وبسبب خوفه من عدم الانتصاب أيضاً. لذا فانّ العلاج النفسي مهمّ جداً للمريض والا يمكن ان يعاني من مضاعفات شديدة تمنع حياته اليومية الطبيعية.

وتجدر الإشارة، إلى أنّ حالة ضعف الانتصاب عند مريض الصدفيّة، تزيد مع تقدّم الرجل بالسن أو بسبب فترة الإصابة الطويلة مع وجود أمراض مزمنة أخرى.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة الجنسيّة اضغطوا على الروابط التالية:

لماذا يمكن للضغط النفسي أن يسبّب ضعف الانتصاب؟

ما هي حقيقة تأثير مشاهدة الأفلام الإباحيّة على ضعف الانتصاب؟

كيف يؤثر ارتفاع الكولسترول الضارة على الانتصاب لدى الرجل؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة