كيف يؤثر ارتفاع الكولسترول الضارة على الانتصاب لدى الرجل؟

كيف يؤثر ارتفاع الكولسترول الضارة على الانتصاب لدى الرجل؟

الكولسترول من الأمراض الصحيّة التي تصيب البالغين نساءً ورجال، غالباً، بعد تخطيهم سن الأربعين. ويظهر ارتفاع الكولسترول الضار في الجسم عبر نتائج فحص دم. وبناء على ذلك، يصف طبيبكم المختص الدواء الخاص والفّعال لتعديل نسبة الكولسترول في الجسم. لكن، الموضوع الذي سيهمّ الرجال هو أنّ ارتفاع الكولسترول في الدم، يؤثّر على الصحّة الجنسيّة وعلى الانتصاب تحديداً! فكيف يكون هذا التأثير؟ تابعوا اذاً هذا الموضوع من موقع صحتي لتكتشفوا المعلومات كاملة.

 

كيف يؤثّر الكولسترول على صحّة الرجل الجنسيّة؟

الكولسترول المرتفع في الدم، عند الرجل، والمتراكم داخل الأدوية الدمويّة، يعمل على انسداد مجرى الدم، فيقلّ بالتالي تدفّق الدم نحو مختلف مناطق الجسم وأعضائه، ومن بينها على العضو الذكري. وبما أنّ بلوغ الانتصاب يحتاج إلى تدفّق دم بكميّة كبيرة، فإنّ الكولسترول يؤدي إلى ضعف الانتصاب أثناء العلاقة الحميمة، أو اذا حدث فقد لا يدوم حتى انتهاء العلاقة الجنسيّة. من هنا يمكن أن نفهم العلاقة بين ارتفاع مستوى الكولسترول وخلل الانتصاب.

 

علاج ضعف الانتصاب بسبب ارتفاع الكولسترول في الدم

- يجب تخفيض نسبة الكولسترول في الدم، فبعد استشارة الطبيب المعالج، سيصف دواء خاصاً لتعديل مستوى الكولسترول الضار. إلى جانب ذلك، يمكنكم مساعدة الجسم على تخفيض معدل الكولسترول عبر إجراء تغيير في نظامكم الغذائي وتناول هذه الأطعمة: الثمار البحريّة كالأسماك والمحار، أنواع من الفواكه كالتفاح، والعنب، الفراولة والأفوكادو، كذلك، أصناف من الخضراوات كالطماطم، والقرنبيط، السبانخ والبصل، إلى جانب المكسّرات كاللّوز.

- من الأعشاب الفعّالة في خفض نسبة الكولسترول في الدم، وتقوية الصحة الجنسيّة عند الرجل في الوقت نفسه، هي عشبة الحلبة، فيمكن شرب هذه العشبة بعد غليها في الماء، لكن في المقابل، تفتح الشهيّة على الطعام، لذا يجب الانتباه إلى كميّة الطعام المتناولة، كذلك يجب أن لا يتناولها مرضى ضغط الدم المرتفع.

- الرياضة حلّ فعّال للكثير من الأمراض الجسديّة ومن بينها ارتفاع الكولسترول وخلل الانتصاب، فممارسة الرياضة بشكل يومي ينشّط الدورة الدمويّة في الجسم.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة الجنسية عند الرجل اضغط على الروابط التالية:

بهذه الطرق يمكنكَ الاعتناء برأس القضيب وحمايته من الالتهابات

حقائق مهمّة عن البروستات وتطوّر نموّها مع العمر

هل الخيال الجنسيّ يمكن ان يفيد الرجل؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة