ما هي أنواع المنشطات التي تُحسّن الأداء الجنسي عند الرجال

ما هي أنواع المنشطات التي تُحسّن الأداء الجنسي عند الرجال؟

يلجأ البعض إلى المنشطات الجنسيّة التي تدعم الإنتصاب من أجل الوصول إلى أفضل أداءٍ جنسيّ خلال ممارسة العلاقة الحميمة، وسعياً أيضاً لزيادة المتعة أثناء العلاقة.


ولكن من المهمّ قبل الإعتماد على المنشطات الجنسيّة التعرّف إلى آثارها الجانبيّة وبعض محاذير استخدامها، نظراً لأنّها ممنوعة بالنّسبة إلى مَن يُعاني من بعض الأمراض المُزمنة؛ كارتفاع ضغط الدم بالإضافة إلى مرض السكري ومشاكل القلب والشرايين، لذلك يُنصح باستشارة الطّبيب قبل البدء بالإعتماد عليها.


نُعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز أنواع المنشطات الجنسيّة التي غالباً ما يلجأ إليها الرّجال.

1
سيلدينافيل

سيلدينافيل

يُعرَف بالفياغرا، وهو يزيد من تدفّق الدم إلى العضو الذكري وبالتالي يُعالِج ضعف الإنتصاب. هذه الآليّة تُمكّن من الإنتصاب فقط كنتيجةٍ لتحفيزٍ جنسي، فعندما يكون الأمر علاجاً لفرط ضغط الدم الرّئوي فإنّ هذه الآليّة من العمل تُمكّن تدفّق الدم والأوكسيجين بشكلٍ أكبر في الرّئتين.

2
فاردينافيل

فاردينافيل

يُستخدم فاردينافيل، وهو يُعرَف بإسم ليفترا، في علاج العنانة تماماً مثل سيلدينافيل. ويعمل على تثبيط إنزيمٍ مُعيّن ما يؤدّي إلى توسّع العضلة الملساء، جريان الدم بشكلٍ جيّد إلى العضو الذكر وبالتالي إلى حدوث الإنتصاب. وتُمكّن آليّة النّشاط هذه من إحداث الإنتصاب عقب الإثارة الجنسيّة فقط.

3
تادلافيل

تادلافيل

تُعالِج حبوب تادلافيل سرعة القذف وضعف الإنتصاب عند الرّجال، وذلك من خلال إفراز أكسيد النتريك من الجسم أثناء العلاقة الجنسيّة، بالإضافة إلى إرخاء العضلات واتّساعها وبالتّالي زيادة تدفّق الدم بشكلٍ طبيعي في العضو الذكري، وتثبيط تأثير الإنزيم المسؤول عن تحطيم المادة المسؤولة عن إرخاء عضلات العضو.

4
نيتروغليسرين

نيتروغليسرين

ينتمي إلى مجموعة الأدوية التي تُسمّى النترات؛ حيث يؤدّي إلى الإسترخاء في الأوعية الدمويّة وزيادة إمدادات الدم والأوكسيجين إلى القلب والأعضاء التناسليّة، وبالتالي يُقلّل من العبء على القلب. وعندما يُستخدَم على المدى الطويل أو قبل ممارسة أيّ نشاطٍ بدني فإنّه يُساعد في منع حدوث الذّبحة الصدريّة.

5
المنشطات الجنسيّة الطبيعيّة

المنشطات الجنسيّة الطبيعيّة

لا تقتصر المنشّطات الجنسيّة على الأدوية المُصنّعة فحسب بل هناك أطعمةٌ تُحسّن من القدرة على الإنتصاب، وأبرزها المأكولات البحريّة والجرجير والأفوكادو واللوز. هذه الأطعمة تحتوي على عناصر غذائيّة هامّة كالزنك تُعزّز الرغبة الجنسيّة وبالتالي تُحسّن من الأداء خلال العلاقة الحميمة.

6
جذور الماكا

جذور الماكا

يُشبه الفجل ويتمّ تضمينه في العديد من مُنتجات المنشّطات الجنسيّة لقدرته على زيادة الرّغبة الجنسيّة لدى الرجال. ويحتوي جذور الماكا على مُثيرٍ للشّهوة الجنسيّة، وتُعتبر العناصر الغذائيّة الطبيعيّة الموجودة فيه جيّدة لتعزيز الغدد الصماء التي تفرز الهرمونات والتي تؤدّي بدورها إلى تحسين الأداء الجنسي وتقليل الخلل الوظيفي المُحتمل.

 
 
 
 

لقراءة المزيد عن المنشطات الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا