ما هي العادات السيئة التي تسبب ضعف الإنتصاب؟

ما هي العادات السيئة التي تسبب ضعف الإنتصاب؟

إن ضعف الانتصاب هو عبارة عن عدم القدرة على الحفاظ على الانتصاب، أو حتى الوصول إليه بالرغم من وجود كافة المثيرات. فضعف الانتصاب، يمكن أن تسببه عادات سيئة، لا بدّ ان نطلعكم عليها بهدف تجنب أضرارها.

 

عادات سيئة تسبب ضعف الانتصاب

1

ركوب الدراجة

لا شكّ ان ركوب الدراجة مفيدٌ جداً للصحة، بإعتبارها من بين أهم أنواع الرياضة البدنية التي تساعد على تنشيط الجسم. ومع ذلك، فركوب الدراجة ليست أبداً مفيدة لصحة العضو التناسلي أو حياتكم الجنسية. من المعروف أن قضاء وقت طويل في ركوب الدراجات يقلل من الإحساس في العضو التناسلي وتسبب مشاكل في الانتصاب. وذلك لأن ركوب الدراجة يضع ضغطاً على المنطقة الواقعة بين فتحة الشرج والقضيب المعروف بإسم العجان الذي يحتوي على الكثير من الأعصاب والشرايين التي تمدّه بالدم. يمكن أن يتسبب هذا الضغط المتكرر على هذه المنطقة في تلف هذه الأعصاب والشرايين، ويقلل من تدفق الدم إلى القضيب وهو أمر ضروري للانتصاب.

2

 

قلة نظافة الفم

لحالة أسنانكم ولثتكم تأثير كبير على العديد من جوانب صحتكم بما في ذلك وظائف القلب والدماغ، ولكن يمكن أن يكون لها أيضاً تأثير سلبي على الوظيفة الجنسية. هذا بسبب وجود صلة مباشرة بين ضعف صحة الأسنان وضعف الانتصاب. مرض اللثة هو السبب الرئيسي لهذا الأمر، بحيث يمكن للبكتيريا التي تسبب التهاب مزمن أن تشق طريقها إلى مجرى الدم وتلف الأوعية الدموية. قد يصل تلف الأوعية الدموية إلى القضيب مما يؤدي إلى ضعف تدفق الدم إلى هذه المنطقة من الجسم.

3

قلة النوم

نعلم جميعاً أن الحرمان من النوم مضرّ للصحة الجسدية والعقلية، لكن هل تعلمون أن عدم النوم غير الكافي يسهم فعلياً في مشاكل الانتصاب؟ إذا لاحظتم أنكم تعانون من ضعف الانتصاب، فقد تكون هذه علامات على ضعف الانتصاب وقد تكون جودة نومكم هي السبب. فهناك صلة بين النوم ومستويات هرمون التستوستيرون، بحيث أن قلة النوم يؤدي إلى انخفاض مستويات الهرمون الذي يؤثر على الرغبة الجنسية والوظيفة الجنسية.

لقراءة المزيد عن ضعف الإنتصاب اضغطوا على الروابط التالية:

علاج ضعف الانتصاب عند الرجل ممكن والخلايا الجذعية هي الحلّ!

كيف تتخلّص من ضعف الانتصاب النفسي؟

7 أطعمة كفيلة بتقوية الإنتصاب عند الرجل!

‪ما رأيك ؟
من انوثة