نصائح مهمة جداً لتقليل فرص الإصابة بسرطان البروستات!

نصائح مهمة جداً لتقليل فرص الإصابة بسرطان البروستات!

إذا كنت قلقاً بشأن خطر إصابتك بسرطان البروستات، فقد تكون مهتماً بالوقاية منه وتجنّب مضاعفاته الخطيرة التي يمكن ان تهدد الحياة في بعض الأحيان. من هنا، وكخطوة استباقية، سوف نطلعكم على افضل الطرق التي تساعدكم في تجنب خطر الإصابة بهذا المرض الشائع بين الرجال.

 

الوقاية من سرطان البروستات

الحفاظ على وزن صحي

الرجال الذين يعانون من السمنة المفرطة - مؤشر كتلة الجسم 30 أو أعلى – هم أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستات. إذا كنتم تعانون من زيادة الوزن، فمن الضروري ان تحرصوا على إنقاصه. يمكنكم القيام بذلك عن طريق تقليل عدد السعرات الحرارية التي تتناولوها كل يوم وزيادة كمية التمارين التي تمارسوها. إذا كان وزنكم صحياً، اعملوا على الحفاظ عليه من خلال ممارسة الرياضة معظم أيام الأسبوع واختيار نظام غذائي صحي غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.

 

تناول المزيد من الفواكه والخضروات

 ادمجوا مجموعة متنوعة من المنتجات، بما في ذلك الكثير من الخضار الورقية. أظهرت بعض الدراسات لجامعة هارفارد أن مادة الليكوبين المضادة للأكسدة، المتوافرة بكثرة في الطماطم المطبوخة أو المصنعة، تعمل على إبطاء نمو خلايا سرطان البروستات. تحتوي الخضراوات الصليبية (مثل البروكلي والقرنبيط) على مركب يسمى سلفورافان قد يحمي من السرطان.

 

الحصول على الكمية الكافية من فيتامين د

لا يحصل معظم الرجال على ما يكفي من فيتامين د. يمكن أن يساعد هذا النوع من الفيتامينات في الحماية من سرطان البروستات والعديد من الحالات الأخرى. تشمل الأطعمة الغنية بفيتامين د زيت كبد سمك القد وسمك السلمون البري. نظراً لأن الشمس مصدر أفضل وأكثر توفرًا لفيتامين د، يوصي العديد من الخبراء بالتعرض للشمس لحوالي 10 دقائق في اليوم (بدون واقي من الشمس). غالباً ما يوصي الأطباء بمكملات فيتامين د، ومع ذلك يجب عليكم التحدث مع طبيبكم قبل تناول أي فيتامين أو مكمل غذائي.

 

النشاط الجنسي

وفقاً لدراسة لجامعة اريزونا، ان الرجال الذين لديهم معدل أعلى في القذف (مع أو بدون شريك جنسي) كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستات بنسبة تصل إلى الثلثين. الدراسات مستمرة، لكن بعض الخبراء يعتقدون أن القذف يزيل السموم والمواد الأخرى التي يمكن أن تسبب الالتهاب.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

 

لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

اذا كنتَ تعاني من مرض السكري... مضاعفات يجب التنبّه لها على الانتصاب

أي فيتامينات يمكن أن تساعد على تقوية الانتصاب لدى الرجل؟

ما هي المحفّزات الجنسية الفعّالة بالنسبة للرجل؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة