هذه الفيتامينات تعزّز الأداء الجنسي عند الرجل

هذه الفيتامينات تعزّز الأداء الجنسي عند الرجل

تُعتبر التغذية السليمة من أهمّ الأساسيّات لنجاح العلاقة الحميمة بين الزوجين، نظراً لتأثيرها على صحّة الجسم العامة ممّا ينعكس مباشرةً على الصحّة الجنسيّة.

ويُنصح عادةً بأطعمةٍ معيّنة لتأثيراتها الإيجابيّة على الصحّة الجنسيّة، مقابل محاولة الإبتعاد عن أطعمةٍ أخرى، للحفاظ على حياةٍ جنسيّةٍ صحّية وضمان نجاح العلاقة الزوجيّة.

نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز الفيتامينات التي تساعد في تعزيز الأداء الجنسي عند الرّجل.

1
فيتامين B12

فيتامين B12

يعمل هذا الفيتامين على تحفيز الدورة الدمويّة في الجسم وبالتالي تحسين الأداء الجنسي، إضافة إلى مساهمته في إفراز هرموناتٍ تلعب دوراً هامّة في المساعدة على بلوغ النشوة وتعزيز الرّغبة الجنسيّة. كما أنّ دوره في مدّ الجسم بالنّشاط والحيويّة ينعكس إيجاباً على الأداء الجنسي عند الرّجل ويقيه من التّعب والخمول.

2
فيتامين E

فيتامين E

يمكن أن يعزّز فيتامين E من قدرة الرّجل على الإنتصاب والحفاظ عليه إلى حين إتمام العمليّة الجنسيّة كما يساهم في علاج ضعف الإنتصاب الناتج عن التقدم بالعمر؛ الأمر الذي يؤثّر إيجاباً على الأداء الجنسي ويساهم في إنجاح العلاقة الحميمة. لذلك يُنصح بتناول المكسّرات والخضار الورقيّة الخضراء والفواكه الغنيّة بهذا الفيتامين.

3
الزنك

الزنك

يُعتبر الزنك من أهمّ العناصر الغذائيّة المؤثّرة على الصحّة الجنسيّة عند الرّجل، خصوصاً وأنّه عادةً ما يتمّ الربط بين نقص هذا المعدن في الجسم وبين انخفاض تركيز هرمون التستوستيرون. ويؤدّي انخفاض هرمون الذكورة عند الرّجل إلى الإصابة بالضّعف الجنسي وقد يصل الأمر إلى حدّ الإصابة بالعجز الجنسي.

4
فيتامين D

فيتامين D

إنّ استهلاك جرعةٍ يوميّة من هذا الفيتامين تحت إشرافٍ طبّي يمكن أن يمنع الإصابة بضعف الإنتصاب، كما أنّ نقص فيتامين D في الجسم يزيد من خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة التي بدورها تؤثّر سلباً على الحياة الجنسيّة عند الرّجل وأبرزها مرض السكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

5
الأوميغا 3

الأوميغا 3

تُعزّز الأحماض الدهنيّة الأوميغا 3 من صحّة الإنتصاب عند الرّجل كما أنّها تساعد في الوقاية من أمراض القلب والشرايين والأوعية الدمويّة؛ ممّا ينعكس إيجاباً على صحّة الرجل الجنسيّة وبالتالي يساهم في إنجاح العلاقة الحميمة.

6
حمض الفوليك

حمض الفوليك

يلعب حمض الفوليك دوراً هاماً في تحسين الصحّة الجنسيّة بشكلٍ عام عند الرّجل، خصوصاً من جهة زيادة قوّة الإنتصاب وبالتالي يكون راضياً على أدائه الجنسي وعلى العلاقة الحميمة عموماً.

لقراءة المزيد عن حياة الرجل الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

4 أسباب أساسيّة لضعف الإنتصاب النفسي!

كيف يؤثر علاج السرطان على أداء الرجل الجنسي؟

كم مرة يستطيع الرجل ممارسة العلاقة الجنسيّة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا