هل الرشاقة تعزّز صحّة الرجل الجنسية؟

هل الرشاقة تعزّز صحّة الرجل الجنسية؟

ريتا عبدو

يعمل عديد من الرجال على الاعتناء بصحّتهم الجسدية لأنّها تنعكس مباشرة على الصحّة الجنسيّة لديهم. فأمراض متنوّعة تؤثّر على الانتصاب عند الرجل ومنها مرض السكري، مرض ارتفاع ضغط الدم، تصلّب الشرايين... إضافة إلى ذلك، تعتبر السمنة والوزن الزائد عقبة أمام الحصول على الانتصاب السليم والمحافظة عليه. ما يعني أنّ رشاقة جسم الرجل هي أساس لصحّة جنسيّة قويّة. تابعوا معنا هذا المقال من موقع صحتي، للتعرّف على أهميّة الرشاقة لحالة الانتصاب والعلى الصحّة الجنسيّة بشكل عام.

 

أهميّة الرشاقة على الانتصاب عند الرجل

من أهمّ طرق الوقاية من مشاكل الضعف الجنسي عند الرجل هي المحافظة على جسم صحيّ وجسم رشيق. فالسمنة وزيادة الوزن، تزيد من فرص إصابة الرجل بمرض السكري من النوع الثاني، وهو من أنواع الأمراض التي تتسبّب بضعف أو تقليص القدرة الجنسيّة للرجل.

والسبب أنّ السمنة والأمراض التي تنتجها، تضرّ بأعصاب القضيب، ومن هنا تبدأ المشاكل الجنسيّة خلال العلاقة الحميمة، وهذا ما يجعل السمنة والدهون الزائدة، سبباً في ضعف الأداء الجنسي، فيصعب القيام بالعلاقة الزوجيّة مع وزن زائد بشكل مفرط. لذا الرشاقة هي هدف يجب أن يسعى له الرجل، لأنّها تعزّز وتقوّي الأداء الجنسي، وتعزّز تدفّقاً جيّداً للدم نحو القضيب والجهاز التناسلي.

 

كيف يمكن الحصول والحفاظ على جسم رشيق عند الرجل؟

- ممارسة الرجل الرياضة يوميّاً وبشكل منتظم: وأبرز التمارين التي تجعل الجسم رشيقاً هي السباحة، الجري والمشي، لأنّها تساعد على تدفّق الدم بشكل جيّد نحو الأعضاء التناسليّة.

- إتّباع نظام غذائي صحّي: فالسمنة والأمراض المختلفة ناتجة عن تناول كميّات زائدة من الأطعمة وخاصة غير الصحيّة، فللحفاظ على رشاقة الجسم، يجب اتّباع نظام غذائي مناسب محتوي على المواد الغذائيّة الأساسيّة والغنيّة بالفيتامينات والبروتينات والمعادن الأساسيّة.

- شرب كميات كافية من الماء يوميّاً أي ما لا يقلّ عن ليترين.

- التقليل من فترات الجلوس والمواظبة على الحركة أكثر.

- شرب سوائل صحيّة كالشاي الأخضر ( ا ينصح به لمرضى ضغط الدم)، الزنجبيل، النعناع ، لأنّها تساعد عل التخلّص من الكرش.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحّة الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

قبل تناول الادوية... اليكَ افضل التمارين التي تقوّي الإنتصاب!

اذا كنتَ تعاني من مرض السكري... مضاعفات يجب التنبّه لها على الانتصاب

أي فيتامينات يمكن أن تساعد على تقوية الانتصاب لدى الرجل؟


‪ما رأيك ؟