هل تعاني من القلق الجنسي؟ إليك ما يجب ان تعرفه!

هل تعاني من القلق الجنسي؟ إليك ما يجب ان تعرفه!

 

من المفترض أن يكون الوقت المخصص لممارسة العلاقة الحميمة ممتعاً، لكن من الصعب جداً الإستمتاع إذا كنت تقلق دائماً بشأن أدائك الجنسي. إذا كنت تريد إعادة التألق في حياتك العاطفية، فتعرف على سبب معاناتك من قلق الأداء الجنسي واتبع النصائح التي سوف نطلعك عليها.

 

أسباب قلق الاداء الجنسي


قلة الثقة بالنفس

تعتبر قلة الثقة بالنفس من بين أبرز الأسباب التي يمكن ان تؤدي إلى قلق الأداء الجنسي. فقلة الثقة بالنفس تجعل الشريك غير واثق بأنه سوف يرضي الطرف الآخر جنسياً، او انه سوف يساعده في الوصول للنشوة. فهو دائم التردد، وقد يشعر احياناً بالخجل من شكل جسمه، خصوصاً عند ممارسة العلاقة الحميمة، بحيث انه يخشى عدم إنجذاب الآخر إليه.

 

تجربة سابقة فاشلة

إن تعرّض أحد الشريكين إلى تجربة زوجية او عاطفية فاشلة، تجعله يعاني من قلق الأداء الجنسي. فالعلاقة السابقة الفاشلة، يمكن ان تجعله يخاف كثيراً من خسارة الشريك الحالي، ومن عدم الرضا عن أدائه عند ممارسة العلاقة الحميمة. من هنا، فهو يبحث عن كلّ ما يمكن أن يرضي الطرف الآخر، ولو حتى كان أبسطها.

 

المرض

إن كان الشريك يعاني من مرضٍ معيّن، او مشكلة صحية مثل الإصابة بداء السكري، او أمراض القلب والشرايين وغيرها...يمكن ان تؤثر العلاجات او حتى الأمراض بحدّ ذاتها على أدائه الجنسي. من هنا، من الطبيعي ان يخلق عنده نوعاً من قلق الأداء الجنسي، ومن عدم القدرة على إيصال الشريك إلى النشوة التي يهدف لها.

 

علاج قلق الأداء الجنسي

- لتعزيز الثقة بالنفس، من المهم ان يمارس الرجل التمارين الرياضية وبعض الأنشطة التي من شأنها ان تعزز من ثقته بنفسه وتحسّن أيضاً من شكل جسمه. فمثلاً، يمكنه ان يمارس رياضة المشي، لدة لا تقلّ عن 30 دقيقة في اليوم، ما ينشّط الدورة الدموية، يحسّن مزاجه ويساعده على بناء كتلة العضات.

- استشارة الطبيب واطلاعه على المشاكل الجنسية التي يعاني منها الرجل. فمن الممكن ان يستبدل الطبيب بعض أنواع الأدوية بأخرى قد لا تؤثر على أدائه الجنسي.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

هل يعتبر إدمان الرجل على العلاقة الحميمة مرضاً؟

5 علاماتٍ تدلّ على الشره الجنسي عند الرّجل

7 أسباب شائعة قد تجعل الرّجل مدمناً على الجنس

 

‪ما رأيك ؟