هل تعاني من حكة الأعضاء التناسلية؟ إليكَ ما يجب أن تعرفه!

هل تعاني من حكة الأعضاء التناسلية؟ إليكَ ما يجب أن تعرفه!

قد يكون من الصعب مناقشة حكة الاعضاء التناسلية عد الرجل مع أي شخص، بما في ذلك طبيبك. لكن لا شيء يدعو للخجل أبداً! المشكلة شائعة، وهذا لا يعني بالضرورة أن لديكم عدوى منقولة جنسياً. سوف يطلعكم موقع صحتي على أهم أسباب وطرق علاج هذه المشكلة، فتابعوا القراءة.

 

حكة الاعضاء التناسلية عد الرجل

قد يعاني الرجال من حكة الأعضاء التناسلية للأسباب التالية:

الهربس التناسلي

الهربس التناسلي، التي يسببها فيروس الهربس البسيط، يمكن أن تسبب الألم والحكة في منطقة الأعضاء التناسلية وعلى العضو التناسلي. يمكن أن يظل الفيروس كامناً في الجسم لعدة سنوات، لذلك لا يعرف بعض الرجال المصابين بفيروس الهربس البسيط حقيقة الأمر. وإلى جانب الحكة، يمكن للهربس أن ينتج مجموعات صغيرة من البثور المليئة بالسوائل.

 

داء المبيضات

المعروف أيضاً باسم عدوى الخميرة الذكرية، يمكن أن يحدث داء المبيضات على رأس العضو التناسلي. بالإضافة إلى الحكة تحت القلفة وطرف القضيب، يمكن أن تسبب هذه الحالة الشعور بالحرقة، احمرار، طفح جلدي، وتفريغ أبيض تحت القفلة.

 

التهاب الحشفة

التهاب الحشفة هو التهاب في غدد العضو التناسلي. وتشمل الأعراض الأخرى الألم، الحكة، الاحمرار، والتورم. بعض الرجال أيضاً يعانون من الألم أثناء التبول.

 

التهاب الإحليل

هذا هو التهاب الأنبوب (مجرى البول) الذي يحمل البول من المثانة إلى خارج الجسم. أعراض التهاب الإحليل تشمل الحكة، التبول المتكرر، وصعوبة التبول، والدم في السائل المنوي.

 

طرق علاج حكة الأعضاء التناسلية عند الرجل

تطبيق الضغط البارد

قد يخفف هذا العلاج من الحكة الناجمة عن التهاب الجلد. ضعوا قطعة قماش مبللة ورطبة على العضو التناسلي لمدة 5 إلى 10 دقائق، أو ضعوا كيس ثلج ملفوف بمنشفة. يمكن أن يخفف تأثير التبريد أيضاً الالتهاب الناجم عن التهاب الحشفة أو التهاب الإحليل.

 

دقيق الشوفان

الخصائص المضادة للالتهابات في الشوفان يمكن أن تقلل من تهيج الجلد مثل الحكة والجفاف. إعداد حمام دقيق الشوفان عن طريق نقع دقيق الشوفان في وعاد من الماء وتطبيقها على العضو التناسلي لبعض الوقت قبل الحمام.

 

لقراءة المزيد عن الأمراض التناسلية اضغطوا على الروابط التالية:

ما الذي يدلّ على أنكم تعانون من الأمراض التناسلية؟

ما هي الأمراض التناسلية التي لا علاج لها؟

كيف يُمكن الوقاية من الأمراض التناسليّة؟

‪ما رأيك ؟