ما هي الأمراض التناسلية التي لا علاج لها؟

ما هي الأمراض التناسلية التي لا علاج لها؟

الأمراض التناسليّة هي تلك التي تنتقل عن طريق الاتّصال الجنسي مع شخصٍ مُصابٍ يحمل المرض، والإصابة بهذه الأمراض قد تتطوّر لتُشكّل خطورةً على حياة المريض لذلك لا بدّ من القيام بالفحوصات الدوريّة للكشف عن احتمال الإصابة بها وتلقّي العلاج المُناسب بشكلٍ سريعٍ وفوريّ.


وتقف الكائنات الحيّة الدقيقة التي تعيش على الجلد أو الأغشية المخاطية خلف الإصابة بالأمراض التناسليّة، أو قد تنتقل هذه الأمراض عبر السائل المنويّ والإفرازات المهبليّة والدم أثناء العلاقة الجنسيّة. مع الإشارة إلى أنّ ، المناطق التناسليّة توفّر بيئةً دافئةً تسهل عمليّة انتشار البكتيريا والفيروسات والخمائر التي تؤدّي إلى ظهور الأمراض التناسليّة.


ماذا عن الأمراض التناسليّة التي لا علاج لها؟ نُعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرزها.

1
الايدز

الايدز

يُعتبر مرض الايدز خطيراً ولا علاج له حتّى الآن. ينتقل الايدز من خلال ممارسة العلاقة الجنسيّة مع شخصٍ مصابٍ به. لذلك، على الزوجين اتّخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر والحرص على المُراجعة الفوريّة للطبيب المُختص، للتعرّف على مُختلف الإجراءات الوقائيّة من هذا المرض وعدم الإصابة به.

2
الثآليل التناسلية

الثآليل التناسلية

تنتج الإصابة بالثآليل التناسليّة عن وجود أنواعٍ من فيروس الورم الحليمي البشريّ HPV، وقد يؤدّي ذلك إلى إصابة الشرج والرّحم بالسرطان. يُمكن اللجوء إلى المُساعدة الطبّية لإنهاء تفشّي هذه الثآليل باستخدام الأدوية أو الجراحة. مع ذلك، مِن المحتمل عودة الإصابة مرّة أخرى بعد العلاج إذ لا يوجد علاج للفيروس نفسه.

3
الهربس التناسلي

الهربس التناسلي

لا يوجد علاجٌ نهائيّ للهربس التناسليّ ولكنّ الأساليب المُتّبعة طبّياً بمُضادات الفيروسات قد تُساعد على السيطرة على الأعراض؛ أي تعافي البثور بسرعة بمجرّد انتشارها، تقليل حدّة ومدّة ظهور الأعراض إذا عاد الهربس مرةً أخرى بالإضافة إلى تقليل احتمال نقل فيروس الهربس للآخرين.

4
التهاب الكبد ب

التهاب الكبد ب

ينتج عن العدوى بفيروس الالتهاب الكبدي ب HBV، وينتقل هذا الفيروس عن طريق الدم أو السّائل المنوي أو سوائل أخرى في الجسم أي من خلال الإتّصال الجنسي. عادةً ما يحتاج المصابون بهذا المرض إلى العلاج لبقيّة حياتهم من أجل المُساعدة على تقليل خطر الإصابة بأمراض الكبد ومنع نقل العدوى إلى الآخرين من دون التخلّص من المرض نهائياً.

لقراءة المزيد عن الأمراض التناسلية إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟
من انوثة