هل تعاني من رائحة القضيب الكريهة؟ اكتشف الاسباب وطرق العلاج

هل تعاني من رائحة القضيب الكريهة؟ اكتشف الاسباب وطرق العلاج

رائحة القضيب السيئة

هل أنتَ منزعج من الرائحة الكريهة التي تنبعث من قضيبك؟ انّها مشكلة مزعجة دون شكّ ويمكن أن تسبّب لكَ الحرج أمام شريكتك. فلماذا تنبعث هذه الرائحة؟ وكيف يمكن علاجها والتخلّص منها؟ كلّ التفاصيل في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

أسباب رائحة القضيب الكريهة

1- سوء النظافة: لا شكّ أنّ هذا هو العامل الرئيسي المسبّب لهذه المشكلة. فاهمال نظافة القضيب وعدم غسله بالشكل  الصحيح وبطريقة دورية هو ما يؤدي مباشرة الى الرائحة السيئة.

2- الاصابة بعدوى فطرية: كلّ شخص معرّض للاصابة بعدوى فطرية، ولكنّها تتكاثر عند حدوث اتصال جنسيّ مع شخص مُصاب أو عند اهمال النظافة الشخصية.

3- الأمراض التناسلية: صحيح أنّ سبب الرائحة السيئة يمكن ان يكون بسيطاً مثل سوء النظافة، لكن يجب التنبّه أيضاً الى أنّ بعض الأمراض التناسلية مثل الكلاميديا والسيلان تؤدي الى الرائحة نفسها أيضاً. وغالباً ما تترافق مع أعراض أخرى مثل الاحمرار والتورّم في القضيب والخصيتين بالاضافة الى الافرازات.

 

كيفية التخلّص من الرائحة

- في حال كان السبب مرتبطاً بالنظافة، فيجب غسل القضيب جيّداً بالماء والصابون ثمّ شطفه بالماء الدافئ، مع الحرص على ارتداء ملابس داخلية قطنية نظيفة.

- اذا كان سبب الرائحة هي العدوى الفطرية، فالطبيب المختصّ سيكشف على القضيب ويشخّص الحالة ليحدّد العلاج المناسب وتحديداً الدواء المضادّ للفطريات.

- في حال ترافقت الرائحة مع الاحمرار والتهيّج الجلدي وغيرها من الاعراض، لا بدّ من استشارة الطبيب بشكل ضروريّ وهو سيحدّد لكم المرض الذي تعانون منه والعلاج المناسب.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

تابعوا المزيد من المواضيع عن القضيب عبر موقع صحتي:

هل العادة السرية تؤدي الى تكبير حجم القضيب؟

ما هي العادات التي يمكن أن تؤثر سلباً على الانتصاب لديك؟

هل حقن العضو الذكري مفيدة لعلاج سرعة القذف؟

‪ما رأيك ؟