هل تعلمون أنّ بعض الرجال يزيّفون نشوة الجماع؟ 6 أسباب وراء هذا الأمر!

هل تعلمون أنّ بعض الرجال يزيّفون نشوة الجماع؟ 6 أسباب وراء هذا الأمر!

لطالما ارتبط تزييف النشوة الجنسيّة خلال العلاقة الحميمة بالنساء، لكن ما قد يفاجئكم هو أنّ الرجال أيضاً ممكن أن يزيّفوا شعورهم بالنشوة في مرحلة ما من حياتهم الجنسيّة. فسواء الرجل أو المرأة، يرتبط تزوير هزات الجماع بالرغبة باستكشاف أخطاء العلاقة وإصلاحها. والرجال يزيّفون النشوة باستخدام مزيج من الأنين والألفاظ والتغييرات في الحركات الجسديّة. ووراء هذا التزييف عدد من الأسباب سنطلعكم عليها عبر موقع صحتي.

 

ما هي أسباب تزييف الرجل نشوة الجماع؟

1- تسريع النشوة الجنسيّة المتأخرة: في المتوسط، تُظهر البيانات أنّ الرجال يميلون إلى قضاء حوالي سبع دقائق من الإيلاج كحد أقصى. فإذا اعتقد الرجل أنّه يستغرق وقتاً طويلاً، قد يقرّر أنّه من الأفضل تزييف النشوة الجنسيّة والانتهاء من الجماع.

2- إخفاء سرعة القذف: بعض الرجال يتظاهرون بأنّ لديهم هزة الجماع بهدف إخفاء سرعة القذف لديهم.

3- حفاظاً على الكبرياء: بالنسبة للرجال الذين يفقدون الانتصاب أثناء ممارسة الجنس أو الإحساس بأنهم لن يتمكّنوا من الوصول إلى النشوة الجنسيّة، فقد يكون من الأسهل تزوير النشوة الجنسيّة بدلاً من التحدّث عن سبب عدم حدوثها.

4- إرضاءً للشريكة: قد يشعر الرجل الذي يتظاهر بالنشوة الجنسيّة بالقلق من أنّ شريكته غير مرتاحة بسبب طول فترة الجماع، لذا يتظاهر بالنشوة كي لا تنزعج أو تملّ.

5- للالتزام "بالقواعد": لدى بعض الرجال فكرة محدّدة عن كيفية حدوث الجماع. ويعتقد الباحثون أن بعض الرجال لا يستطيعون التفكير في طريقة أخرى لإنهاء الجنس بخلاف النشوة الجنسيّة، لذلك ينتهي بهم الأمر بتزويرها إذا لم تحدث بشكل طبيعي.

6- إنهاء الجماع بسرعة من دون جرح الشريك بسبب عدم الاستمتاع: من حين لآخر، يمارس الرجال الجنس مع شريكتهم من أجلها هي، وليس رغبة بممارسة العلاقة معها، فينتهي بهم الأمر بتزوير النشوة الجنسيّة لحلّ الموقف.

 

الحلّ الأفضل لتجنّب تزييف الرجل نشوة الجماع، هو مصارحة الشريكة بالأمور التي يفضّل تغييرها أو تجديدها، واذا كانت المشكلة صحيّة-جنسيّة فمن الأفضل معالجتها عبر استشارة طبيب مختصّ.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

بعض الرجال يفتقدون الانتصاب الصباحي... ما هي الأسباب؟

زيت الخروع... هل له فوائد على الصحة الجنسيّة عند الرجل؟

نصائح ستساعدك على التعامل بشكل أفضل مع الزوج المسيطر!

‪ما رأيك ؟
من انوثة