زيت الخروع: هل له من فوائد على الصحة الجنسيّة عند الرجل؟

زيت الخروع... هل له فوائد على الصحة الجنسيّة عند الرجل؟

زيت الخروع هو سائل يتم استخراجه من خلال عصر البذور في نبات الخروع. ويتميّز هذا الزيت بلون أصفر، ويستخدمه البعض للتخلّص من مشكلة الإمساك، أو لتحفيز نمو شعر الرموش. لذا يدخل في تركيبة مستحضرات طبيّة وتجميليّة عديدة. لكن يُقال أنّ زيت الخروع مفيد للصحّة الجنسيّة عند الرجل فهل هذه المعلومة صحيحة؟ لتفاصيل أكثر عن هذا الموضوع، تابعوا قراءة هذا المقال من موقع صحتي.

 

تأثير زيت الخروع على الرجل

هناك آراء متباينة عن أنّ زيت الخروع يؤثّر على صحة الرجل، وبشكل خاص عل حياته الجنسيّة، أي أنّه يعالج مشاكل عديدة كضعف الانتصاب، أو سرعة القذف، وحتى زيادة القدرة الجنسيّة، وتعزيز الرغبة أيضاً.

لكن فعليّاً، لا يمكن تأكيد تأثير زيت الخروع على الرجل، لأن ليس من أدلّة طبيّة أو علميّة موثوقة وكافية لتأكيد فوائد زيت الخروع على الصحّة الجنسيّة. إذ لا يمكن تبنّي تجارب شخصيّة، حتى لو استفاد بعض الرجال من استخدام هذا الزيت، لكن لا يمكن اعتبارها كدليل طبّي. وحتى لو اعتبرنا أنّ زيت الخروع مفيد للرجال، إلّا أنّ تأثيره قد يختلف من رجل لآخر بسبب اختلاف استجابة الجسم، وبسبب عوامل عديدة تؤثّر على فعاليّته.

من جهة أخرى، زيت الخروع يمتاز بفوائد على الصحّة العامة بعيداً عن مشاكل الرجل الجنسيّة.

 

فوائد زيت الخروع على الصحة العامة

- زيت الخروع يستخدم لعلاج الإمساك، لأنّه من المليّنات الطبيعيّة القديمة، يزيد من حركة الأمعاء، فيسهّل خروج الفضلات منها.

- زيت الخروع مطهّر قويّ للأمعاء، إذ يُستخدم لتنظيف الأمعاء، قبل إجراء فحص أو عمليات جراحيّة.

- يخفّف زيت الخروع اضطرابات الدورة الشهريّة، عند النساء، بسبب احتوائه على حمض الريسينوليك.

- استخدام حزام زيت الخروع يعزّز وظيفة الكبد عبر زيادة قدرته على إزالة سموم الجسم.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع  www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقاللات عن الصحة الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:


أسباب محتملة لتقشّر جلد الخصية عند الرجال

إذا كنتَ تفتّش عن أساليب لزيادة الرغبة الجنسيّة... إليك هذه الطرق الفعّالة

أسباب لتعب الرجل بعد ممارسة العلاقة الحميمة

‪ما رأيك ؟
من انوثة