هل من الممكن ان تؤثر الانفلونزا على الإنتصاب؟

هل من الممكن ان تؤثر الانفلونزا على الإنتصاب؟

 

 

يحدث العجز الجنسي عندما تكون غير قادر على تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه أو حتى الوصول للقذف. يمكن أن تساهم عدة عوامل في هذه الحالة، بما في ذلك الاضطرابات العاطفية والجسدية. وفقاً لمؤسسة رعاية المسالك البولية، يعاني ما يقدر بنحو 30 مليون شخصاً حول العالم من الضعف الجنسي.

أشارت دراسة نشرت في الدورية الأمريكية للطب أن خطر العجز الجنسي يزداد مع تقدم العمر. إنه بنسب اعلى لدى الرجال الذين تم تشخيصهم أيضاً بعامل واحد أو أكثر من عوامل الخطر القلبية الوعائية. ولكن، ما هي علاقة الإنفلونزا بالضعف الجنسي؟

 

هل الانفلونزا تؤثر على الانتصاب

في الواقع إن الإنفلونزا، لا تؤثر بشكلٍ مباشر على الإنتصاب ولكن من الممكن ان تؤثر أعراض الإنفلونزا على الرغبة الجنسية. أي أن الإنفلونزا يمكن أن يسبب التعب والخمول، وهذا ما يؤدي بالتالي إلى إنخفاض كبير في رغبة الرجل على ممارسة العلاقة الحميمة، وهذا ما يسبب مشاكل في الإنتصاب.

كما انه يمكن لبعض انواع الأدوية المخصصة لعلاج الإنفلونزا والتي بدورها تسبب الخمول والنعاس، ان تؤثر ايضاً على الإنتصاب. ناهيك عن أعراض الإنفلونزا العديدة كالحمى، والتصريف الانفي والسعال المستمرّ، التي من الممكن أن تسبب تشتتاً في الأفكار وتمنع ايضاً من المتعة خلال العلاقة الحميمة.

 

طرق علاج الإنفلونزا

- من المهم أن يقوم الرجل بترطيب جسمه، من خلال الإكثار من شرب الماء والسوائل الأخرى المرطبة والدافئة ككوب من الماء مع العسل والليمون.

- أيضاً يجب استشارة الطبيب والإلتزام بالادوية والمضادات الحيوية والمسكنات التي يصفها.

- إن الراحة وتجنب القيام بأيّ مجهود بدني هي أيضاً من الأمور الضرورية والاساسية، والتي يمكن أن تساعد الجسم أيضاً في عملية الشفاء ومحاربة كافة أنواع البكتيريا.

- يمكن للرجل أيضاً ان يجري لقاح الانفلونزا في أول موسم الخريف، ما يساعد على تقليل الأعراض بعد الإصابة به.

 

لقراءة المزيد عن ضعف الإنتصاب اضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة