هل من علاقة بين خلل الإنتصاب ومرض القلب؟

هل من علاقة بين خلل الإنتصاب ومرض القلب؟

 

إن خلل الانتصاب هو عبارة عن عدم القدرة على الانتصاب والحفاظ عليه بما يكفي لممارسة العلاقة الحميمة والوصول للنشوة. وبما ان خلل الانتصاب هو من أهم الأعراض التي يمكن ان تدلّ على إصابتكم ببعض الامراض الخطيرة، فهل يمكن أن يرتبط خلل الانتصاب بمرض القلب؟

 

هل خلل الإنتصاب يدل على مرض القلب

في الواقع هناك علاقة بين أمراض القلب والخلل في الإنتصاب. فأمراض الأوعية الدموية هي تلك التي تصيب الأوعية الدموية. تشمل هذه الأمراض تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول. هذه الأمراض، التي تمثل 70% من الأسباب المرتبطة بالضعف الجنسي، تقيد تدفق الدم إلى القلب والدماغ، وفي حالة الضعف الجنسي، إلى العضو التناسلي. تصلب الشرايين وحده يمثل 50% - 60% من حالات الضعف الجنسي لدى الرجال فوق سن 60.

ولكن، من المهم أن تعرفوا أن مرض القلب يمكن أن يسبب خللاً في الإنتصاب، ولكن ليس هو العامل الوحيد الذي يؤثر على هذه العملية.

 

أسباب أخرى لخلل الإنتصاب

داء السكري

 يمكن أن يتسبب داء السكري في تلف الأعصاب والشرايين مما يجعل تحقيق الانتصاب صعباً. ما بين 35% و50% من الرجال المصابين بداء السكري يعانون من الضعف الجنسي.

 

أمراض الكلى
 يمكن أن يتسبب مرض الكلى في حدوث تغيرات كيميائية تؤثر على الهرمونات والدورة الدموية ووظائف الأعصاب ومستوى الطاقة. يمكن لهذه التغييرات أن تقلل من الرغبة الجنسية أو القدرة الجنسية. الأدوية المستخدمة لعلاج أمراض الكلى قد تسبب أيضاً ضعف الانتصاب.

 

الأمراض العصبية (العصبية والدماغية)

يلعب الجهاز العصبي دوراً حيوياً في تحقيق الانتصاب والحفاظ عليه. من الشائع أن يعاني الرجال الذين يعانون من حالات مثل السكتة الدماغية والتصلب المتعدد (MS) ومرض الزهايمر ومرض باركنسون وإصابات الحبل الشوكي من الضعف الجنسي. هذا يرجع إلى انقطاع في انتقال النبضات العصبية بين الدماغ والعضو التناسلي.

 

سرطان البروستات

 لا يسبب سرطان البروستات الضعف الجنسي من تلقاء نفسه، ولكن علاج سرطان البروستات يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الانتصاب.

 

لقراءة المزيد عن ضعف الإنتصاب اضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة