هل من فوائد لاحتلام الرجل

هل من فوائد لاحتلام الرجل؟

إن الاحتلام هي عبارة عن أحلام رطبة أو أحلام مثيرة يمكن أن يختبرها الرجل في فترة المراهقة، أو فترات الامتناع عن ممارسة الجنس. فعلى الرغم من أن الاحتلام يثير قلق بعض الرجال، إلا أن له الكثير من الفوائد، فتابعوا القراءة للتعرف عليها.

 

فوائد الاحتلام للرجل


التخلص من الحيوانات المنوية الراكدة

إن الإحتلام، وهو عبارة عن أحلامٍ جنسية، يمكن أن ينشّط عمل العضو الذكري عند الرجل أي انه من الممكن أن يعزز الإنتصاب ويمكن أن يتمّ قذف القليل من السائل المنوي أثناء النوم. إن هذه العملية تساعد الجهاز التناسلي عند الرجل على التخلص من الرواسب القديمة وتكوين حيوانات منوية جديدة.

 

التخلص من الاكتئاب

إن الاحتلام، تماماً كما يحدث خلال العلاقة الحميمة، يمكن ان تعزز من إفراز الدماغ لهرمونات السعادة المعروفة بالسيروتونين والدوبامين والتي تساعد على خفض معدّل الإكتئاب.

 

منع الإصابة بأمراض البروستات

في الواقع، إن قذف الحيوانات المنوية بانتظام يساعد بشكلٍ كبير على تنظيف البروستات من الخلايا الميتة والتي يمكن ان تسبب السرطان.

 

عدم ممارسة العلاقات العابرة غير الشرعية

إن الاحتلام هو نوعٌ من الاكتفاء الجنسي، والذي يعمل تماماً كما العلاقة الجنسية أي أنه يعتبر بمثابة بديل شرعي كي يسبع الرجل رغبته الجنسية وخاصةً غير المتزوج من خلال الأحلام المثيرة.

 

كيف يمكن إيقاف الاحتلام اثناء النوم؟

يمكن تقليل تواتر الإحتلام مع زيادة النشاط الجنسي أو زيادة العادة السرية التي تؤدي إلى هزة الجماع، هذا ما قد يخفف من حاجة الرجال إلى القذف أثناء النوم. قد يكون من المفيد أيضاً تقليل النوم على البطن وملامسة الأعضاء التناسلية للفراش، وذلك من خلال النوم على جانب أو الظهر.

قد تكون الأحلام الرطبة جزءاً طبيعياً وصحياً من النوم، بصرف النظر عن الحاجة إلى تنظيف الملابس أو الفراش، لا توجد مشكلة خاصة مع هذه الحالة أبداً.

في الحالات النادرة التي تكون فيها الأحلام الرطبة مزعجة، يمكن استخدام الأدوية (مثل مضادات الاكتئاب) للتقليل من تواترها.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟