هل يسبب الواقي الذكري الإلتهابات؟

هل يسبب الواقي الذكري الإلتهابات؟

إن الواقي الذكري هو وسيلة منع الحمل الأكثر استخداماً عند الأزواج الذين يرغبون بتأجيل الحمل. فالواقي الذكري، الذي يرتديه الرجل، مصنوعٌ من مادة اللاتيكس التي تعمل كحاجزٍ سميكٍ وفعّال لمنع دخول السائل المنوي إلى المهبل. ولكن، هل يمكن ان يسبب الواقي الذكري الإلتهابات؟

 

الواقي الذكري يسبب التهابات

- إن الواقي الذكري ذات النوعية الرديئة، يمكن أن يكون سبباً مهماً وراء إصابة المرأة والرجل بالإلتهابات على حدّ السواء. فتعرّض الأعضاء التناسلية عند كلّ من الزوجين لتلك المواد الخطيرة وغير الآمنة يمكن ان يزيد من تفاعل البكتيريا الضارة في المهبل او حتى على العضو التناسلي الذكري ويمكن ان تعبر إلى المسالك البولية.

- كما ان ممارسة العلاقة الحميمة بشكلٍ متكرّر ويوميّ مع ارتداء الواقي الذكري، يمكن ان يؤدي إلى إحتكاك كثيف لمادة اللاتيكس مع مهبل المرأة، ما يمكن ان أيضاً ان يعرّض تلك المنطقة لنوعاً من الحساسية والتهيّج الجلدي على تلك المادة. وهذا الامر يمكن ان يؤدي إلى تكوّن البكتيريا الضارة ويسبب الإصابة بالإلتهابات.

 

بعض النصائح عند استخدام الواقي الذكري

- أولاً، وإذا كان الزوجين يستخدمان الواقي الذكري بشكلٍ مستمرّ عند ممارسة العلاقة الحميمة، فلا بدّ من ان تحرص المرأة على زيارة الطبيب والخضوع للفحص المهبلي بشكلٍ روتيني. فهذا النوع من الفحوصات يمكن ان يساعدها على تجنّب الإصابة بأيّ نوعٍ من الفطريات والإلتهابات جرّاء الإستخدام المفرط للواقي الذكري.

- من الضروري ان يحرص الزوجين على اختيار النوعية الجيّدة من الواقي الذكري التي من شأنها ان تجنّبهما الإصابة بأيّ نوعٍ  من الفطريات او الإلتهابات.

- ومن بين أهم ما يجب ان يتنبه اليه الزوجين، هو موضوع التحقق من تاريخ صلاحية الواقي الذكري تجنّباً لأيّ تفاعلٍ كيميائي وإحتكاكٍ من شأنه ان يسبب الإلتهابات.

- احفظ الواقي الذكري بعيداً عن حرارة الشمس، وأفضل مكان لحفظه في الثلاجة.

 

لقراءة المزيد عن الواقي الجنسي إضغطوا على الروابط التالية:

كيف يتم استخدام الواقي الانثوي؟

هل الواقي الانثوي فعال كما الذكري؟

احمي نفسك من الامراض الجنسية وامنعي الحمل مع الواقي الانثوي

‪ما رأيك ؟