هل يُسمح بإستخدام الشباب للفياغرا؟

هل يُسمح بإستخدام الشباب للفياغرا؟

الفياجرا عبارة عن دواء معتمد لعلاج ضعف الانتصاب، اي يعزز القدرة على الانتصاب والحفاظ عليه. تحتوي الفياجرا على عقار السيلدينافيل، وهو ينتمي إلى فئة مثبطات  PDE5التي تزيد من تدفق الدم إلى العضو وتعزز الإنتصاب. ولكن، ما هي الفئة العمرية التي يُسمح لها بإستخدام الفياغرا؟ وهل هي آمنة للشباب؟

 

هل الفياغرا مضرّة للشباب؟

يمكن أن يصيب ضعف الانتصاب الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاماً ايضاً؛ إنها ليست مشكلة تحدث مع تقدم العمر، بل هي مشكلة تصيب الجسم. أظهرت الدراسات أنه لا يوجد ضرر حقيقي يحدث عند تناول الفياجرا للتعامل مع ضعف الانتصاب، طالما أنك فوق سن الـ18 عاماً.

في الواقع، يُسمح بتناول الفياغرا لمن هم فوق سن الـ18 بشكلٍ آمنٍ جداً، بحيث انه يمنع تماماً لكلّ من هم اقلّ من هذا السن خصوصاً ان اجسامهم لم تتطوّر بالكامل بعد.

 عندما يتعلق الأمر بالشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 30 عاماً، فإن الإحراج الناجم عن الضعف الجنسي يلحق بهم عبئاً نفسياً كبيراً لأن هذا هو الوقت الذي يفترض فيه أن يكون الشخص في أوج نشاطه الجنسي. ولكن، وفي حال كان الشاب او الرجل يعاني من مشاكل جنسية أهمها ضعف الإنتصاب، فمن المهم استشارة الطبيب قبل تناول الفياغرا.

 

كيفية تعزيز الإنتصاب طبيعياً

 اتباع نظام غذائي صحي

ان اتباع نظام غذائي صحي وخالٍ من الدهون والسكريات مفيد جداً لمنع انسداد الشرايين ولضمان تدفق الدم الى العضو التناسلي وحدوث الانتصاب. من هنا، لا بدّ من تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والالياف الغذائية.

 

ممارسة الرياضة

ان الرياضة تساعد ايضاً على تعزيز الدورة الدموية ووصول الدم الى العضو التناسلي وبالتالي حدوث الانتصاب. من هنا، احرص على ممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة في اليوم.

 

زيارة الطبيب

من الضروري زيارة الطبيب بشكلٍ روتيني ودائم، ما يساعد في الكشف المبكر عن ايّ مشكلة صحية كامنة يمكن ان تسبب ضعفاً في الإنتصاب. فالوقاية أساسية وتمنع الوصول الى مشاكل صحية خطيرة.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

 

لقراءة المزيد عن صحة الرجل الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

 

 

‪ما رأيك ؟