لماذا يعاني الرجل من الألم اثناء العلاقة الحميمة؟

لماذا يعاني الرجل من الألم اثناء العلاقة الحميمة؟

الألم أثناء ممارسة العلاقة الحميمة ليس أبداً من المشاكل التي تصيب النساء فحسب، بل إن الرجل معرّضٌ لها أيضاً. فهذه المشكلة قد لا تؤثر فقط على الأداء الجنسي ولكن على المتعة الجنسية أيضاً، ويمكن أن يكون لها آثار نفسية دائمة مما يؤدي إلى العجز الجنسي.

 

أسباب الالم لدى الرجل اثناء العلاقة الحميمة


الأمراض المنقولة جنسياً

يمكن أن يحدث الألم عند الرجل أثناء ممارسة العلاقة الحميمة بسبب الأمراض المنقولة جنسياً، مثل الهربس أو السيلان غير المعالجة. إذا كان لديك سبب للاعتقاد بأنك تعرضت لعدوى منقولة جنسياً، فمن الأفضل ان تقوم بزيارة طبيبك لإجراء الفحوصات اللازمة. كلما عرفت ما إذا كنت مصاباً بهذه الأمراض، كلما تمكنت من الحصول على العلاج وإمكانية مواجهة آثار هذه العدوى.

 

مشاكل القلفة

القلفة الضيقة بشكل مفرط (التشنج)، أو تلف القلفة بسبب التمزق أو الاحتكاك أو الالتهاب، يمكن أن تؤدي إلى الألم عند ممارسة العلاقة الحميمة. استشر طبيبك حول العلاجات التي يمكن ان تساعد في الحدّ من مشاكل القلفة.

 

تشوهات العضو الذكري

يمكن أن تكون حالات مثل ندبة من الصدمات السابقة أو الالتهابات سبباً في العلاقة الحميمة المؤلمة. يمكن للنمو (الحميد أو السرطاني)، وكذلك حصى المسالك البولية، أن يكون عاملاً أيضاً.

 

الحساسية

قد يتعرض بعض الرجال لتفاعل الحساسية تجاه السوائل المهبلية أو المواد الكيميائية الموجودة في أشكال مختلفة من وسائل منع الحمل. يمكن أن يساعد الطبيب في تحديد ما إذا كنت تعاني من حساسية من مادة اللاتكس أو غيرها من وسائل منع الحمل. قد يكون اختبار ما بعد العلاقة الحميمة قادراً على مساعدة الأطباء على تحديد ما إذا كنت تعاني من الحساسية تجاه السوائل المهبلية لشريكتك.

 

طرق علاج الألم لدى الرجل اثناء العلاقة الحميمة

- إذا كنت تعاني من الأمراض المنقولة جنسياً، تأكد من استخدامك للواقي الذكري أثناء العلاقة الحميمة لأن هناك فرصاً كبيرة جداً لانتقال العدوى وانتشارها إلى شريكة حياتك. بصرف النظر عن ذلك، تأكد من غسل عضوك الذكري جيّداً، قبل وبعد العلاقة الحميمة، خاصةً تحت القلفة. كما ومن المهم ان تشرب الكثير من الماء لتنظيف جسمك من السموم.

- تجنب استخدام أي مادة جديدة على أعضائك التناسلية قبل ممارسة العلاقة الحميمة. في حالة معاناتك من الالتهاب أو الحكة حاول المداعبة ولكن لا تحاول ممارسة الجنس حتى تهدأ الأعراض، فقد يؤدي ذلك إلى تفاقم مشكلتك.

- أما ولمشاكل القفلة وتشوهات العضو، فمن الضروري زيارة الطبيب والخضوع للعمليات الجراحية اللازمة لتي تساعدك في التخلص من هذه المشكلة.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

‪ما رأيك ؟