وضعيّات جنسيّة لمعالجة مشكلة القذف الرسع

وضعيّات جنسيّة تساعد في الحدّ من مشكلة القذف السريع

ريتا عبدو

تعاني العديد من النساء من مشكلة عدم الإحساس بالنشوة الجنسيّة كفاية بسبب سرعة قذف الرجل، أي تنتهي العلاقة الحميمة في الوقت الذي لم تقدر المرأة على الاستمتاع بها أو بالأحرى لم يكن لديها متّسع من الوقت لذلك. في هذا المقال من موقع صحّتي، سنشرح لك بعض الوضعيّات التي تؤخّر عمليّة القذف خلال العلاقة الحميمة.

 

ما هي سرعة القذف عند الرجل؟

سرعة القذف هي عندما يقذف الرجل بشكل أسرع ممّا يريد أو ممّا ترغب شريكته خلال العلاقة الحميمة. إذا كان القذف المبكر دائم، فغالباً ما يكون سببه مشكلة جنسيّة. لكن إن كان هذا الموضوع يحدث نادرًا، فلا داعي للخوف. ولكن سرعة القذف هي في الحالات التالية:  

- القذف في غضون دقيقة واحدة أو أقلّ من الإيلاج

- عدم إمكانيّة تأخير سرعة القذف خلال العلاقة الجنسيّة

 

ما هي الوضعيّات التي تؤخّر القذف؟

- وضع الـ69: أو ما يُعرف الجنس الفموي، ويكون وجه الزوجة مقابل قضيب زوجها، ويكون وجهه مقابل للبظر وللمهبل، بعد الوصول إلى مستوى الإثارة الكافي، يمكن تغيير الوضعيّة.

- وضع الفارسة: يكون جسم المرأة فوق جسم زوجها، ما يسمح لها بالتحّكم أكثر في العضو الذكري وهو داخل المهبل، وأي يمكنها أن تسرّع أو تبطئ العلاقة، ما يعني إمضاء وقت أطول خلال العلاقة الجنسيّة.

- وضع الملعقة: في هذه الوضعيّة، تنام الزوجة على جانبها وينام الرجل في وراءها بطريقة ملاصقة، ما يؤخّر القذف، بسبب ضيق زاوية إدخال العضو.

- الوضع العمودي: ما يعني أنّ وضع الرجل وزاوية الإيلاج تتّخذ شكلاً عموديّاً قريب لزواية 90 درجة في مهبل الزوجة، ما يتيح للرجل التحكّم بسرعة القذف، وبالتالي زيادة وقت العلاقة الحميمة.

- وضع القرفصاء: يجلس فيها الزوج وضع القرفصاء، أو كأنّه يمارس اليوغا، ويسند ظهره إلى السرير حيث تلتفّ المرأة بساقيها حول خصره، هذه الوضعيّة تمنع القذف السريع، فالإحساس بالإثارة عند الرجل يتركّز على الجزء العلوي من القضيب.

 

لقراءة المزيد من المقالات عن الصحة الجنسية للرجل، اضغطوا على الروابط التالية:

كيف تكون التخيّلات الجنسية عند الرجل؟

العنّة المؤقتة عند الرجل... ما هي أسبابها؟ وكيف يُمنع تحوّلها إلى عنّة دائمة؟

‪ما رأيك ؟