5 أدوية تؤثر سلباً على أداء الرجل الجنسي

5 أدوية تؤثر سلباً على أداء الرجل الجنسي

لكلّ دواءٍ آثاره الجانبيّة التي يجب الاطّلاع عليها قبل تناوله، فالكثير من الأدوية تؤثّر سلباً على وظائف الجسم.

 

في هذا الموضوع من موقع صحتي، نسلّط الضوء على بعض أنواع الأدوية التي تؤثّر سلباً على الأداء الجنسي للرّجل.

 

الأدوية النفسيّة

 

تتسبّب الأدوية التي تُعالج الحالات النفسيّة، خصوصاً مضادات الاكتئاب، بإضعاف الرّغبة الجنسيّة عند الرّجل ما يؤثّر سلباً على أدائه.

 

حيث تعمل هذه الأدوية على تحفيز الدّماغ على إفراز هرمونٍ يُساعد على الشّعور بالسعادة والرضا، ولكنّ المشكلة تكمن في أنّ هذا الهرمون يؤثّر سلباً على الرّغبة الجنسيّة عن طريق التسبّب بالبرود الجنسيّ.

 

أدوية ارتفاع ضغط الدم

 

يُمكن أن تتسبّب هذه الأدوية عندما يتمّ تناولها بشكلٍ منتظم بضعف الانتصاب وعدم الوصول إلى النّشوة خلال ممارسة العلاقة الحميمة؛ وهذا يضرّ طبعاً الأداء الجنسي للرّجل خلال العلاقة.

 

أدوية علاج أمراض القلب

 

إنّ بعض أنواع هذه الأدوية يؤدّي على المدى البعيد إلى تخفيض إفراز هرمون التستوستيرون أي هرمون الذكورة؛ وهذا الأمر يؤدّي بدوره إلى انخفاض الرّغبة الجنسيّة وبالتالي ضعف الأداء الجنسي.

 

الأدوية المضادة للحساسيّة

 

عندما يتناول الرّجل بعض أنواع الأدوية المضادة للحساسيّة، فإنّه يُصبح معرّضاً أكثر من غيره للإصابة بالضّعف الجنسي؛ وذلك لأنّ هذه الأدوية من شأنها أن تُخفّض الرّغبة لإقامة علاقةٍ حميمة ويمتدّ تأثيرها لمدّة 24 ساعة بمعظمها.

 

هذه الأدوية تؤثّر على الانتصاب بشكلٍ سلبي كما أنّها يُمكن أن تزيد من لزوجة السائل المنويّ عند الرّجل؛ ما يؤدّي إلى حدوث بعض المشاكل في ما يتعلّق بالأداء الجنسي للرّجل خلال ممارسة العلاقة الحميمة.

 

أدوية لعلاج مشاكل المعدة

 

هناك بعض الأدوية تُستخدم لعلاج حالات حموضة المعدة والارتجاع المعويّ، ولكنّ آثارها الجانبيّة السلبيّة يُمكن أن تصل إلى الصحّة الجنسيّة؛ بحيث قد تُسبّب ضعف الرّغبة الجنسيّة التي بدورها تؤثّر سلباً على أداء الرّجل الجنسي.

 

يُشار إلى أنّه في حال تمّ تناول هذه الأدوية لمدّةٍ طويلة، فإنّها قد تتسبّب في الضّعف الجنسي وأحياناً يصل الأمر إلى العجز الجنسي عن طريق تقليل عدد الحيوانات المنويّة.

 

 

أخيراً، لا بدّ من استشارة الطّبيب وعدم تناول أيّ دواء من دون مواقفةٍ طبّية في محاولةٍ للتقليل قدر الإمكان من الآثار الجانبيّة المضرّة، خصوصاً على الصحّة الجنسيّة.

 

لقراءة المزيد عن حياة الرجل الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

5 أسبابٍ وراء قلق الرجل حول أدائه في العلاقة الحميمة

6 تغيّرات في جسم الرجل تجعله يشعر بالنعاس بعد العلاقة الحميمة

ما هي الأسباب المفاجئة التي تسبب ضعف الرغبة الجنسية عند الرجل؟

‪ما رأيك ؟