خطواتٌ تجعل من الجنس الفموي ممارسة ممتعة

خطوات تجعل من الجنس الفموي ممارسة ممتعة!

يُعتبر الجنس الفموي من أنواع الإتصال الجنسي الشائعة إلا أنّها غير مرغوبة بالنسبة للبعض، رغم كون هذا النوع من الممارسة الجنسيّة يعزّز الإثارة بين الزوجين ويزيد الرغبة في إقامة العلاقة، وعادةً ما يتمّ اللجوء إليها لإضفاء بعض المتعة والإثارة إلى العلاقة.

نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض الخطوات التي تجعل من الجنس الفموي ممارسة ممتعة بالنسبة إلى الزوجين، تزيد من الإثارة بينهما.

 

العناية بالنظافة الشخصيّة

لا يمكن أن يكون الجنس الفموي ممتعاً من دون حرص الشريكين على العناية الشديدة بالنظافة الشخصيّة. فالشكّ بنظافة الآخر أو الرائحة الكريهة أو ملاحظة أيّ مظاهر غير مرغوب بها تدلّ على تجاهل النّظافة، من شأنه أن يؤدّي إلى نفور الشريك وبالتالي إلى فشل العلاقة وعدم الإستمتاع.

 

تخفيف الإضاءة

يُنصح بتخفيف الإضاءة أثناء ممارسة العلاقة الجنسيّة عموماً، والجنس الفموي خصوصاً، لزيادة الإثارة وتفادي رؤية تفاصيل الممارسة التي قد تدفع البعض إلى الإمتناع عن هذا النوع من الإتصال الجنسي. هذا النوع من الجنس يعتمد بالدرجة الأولى على الإثارة، والمشاهدة قد تحول دون التمتّع بالعلاقة.

 

استخدام لغة الجسد

غالباً ما تلعب لغة الجسد دوراً هاماً في إيصال مختلف الرسائل التي يريد الشريك إيصالها إلى الطرف الآخر أثناء ممارسة العلاقة الحميمة. وفي الجنس الفموي خصوصاً، يمكن استخدام لغة الجسد لإخبار الشريك بالرغبة في اللجوء إلى حركات جديدة في المداعبة لزيادة الإثارة والحدّ من الروتين.

 

تجربة وضعيّات جديدة

يُفضّل تجربة وضعيّات جديدة حتّى أثناء ممارسة الجنس الفموي، وذلك لزيادة المتعة ومنع الروتين والملل أثناء الممارسة. وتفرض بعض الوضعيّات القيام بحركات مختلفة، ممّا يقضي على الملل ويزيد الإثارة ويجعل من الجنس الفموي ممارسة ممتعة.

 

استخدام اللسان

يمكن الإستعانة بحركات جديدة عند استخدام اللسان أثناء ممارسة الجنس الفموي، وهذا من شأنه أن يزيد من الإثارة والرغبة الجنسيّة، وبالتالي يجعل الزوجين يستمتعان بالعلاقة.

 

يكون الجنس الفموي ممتعاً عندما يبلغ الزوجان مرحلة قويّة من التوافق الجنسي، بحيث يتمكّنان من فهم بعضهما البعض من خلال التواصل البصري على سبيل المثال، أثناء الممارسة الجنسيّة، فيصبح الجنس الفموي عبارة عن ممارسة تجلب المزيد من المتعة إلى علاقتهما.

 

لمعلومات إضافية عن الجنس الفموي تابعوا الروابط التالية من صحتي:

 

إحذري الجنس الفموي الذي يعرّضكِ لهذه المخاطر الصحيّة الخطيرة!

هل يشكّل الجنس الفموي خطراً على صحة الرجل؟

هل يسبّب الجنس الفموي السرطان؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة