كيف يمكن نسيان الحبيب بعد انتهاء العلاقة بينكما؟

كيف يمكن أن نسيان الحبيب بعد انتهاء العلاقة بينكما؟

من الممكن ان تنتهي بعض العلاقات العاطفية بسبب حبّ من طرف واحد أو خلاف على أمر معين كما يمكن ان تحكم عليها ظروف قاهرة. مهما تعدّدت الأسباب، فعندما تصل العلاقة الى طريق مسدود، من الأفضل ان يسعى كل طرف الى نسيان الآخر رغم كل الصعوبات التي قد ترافق هكذا قرار، فكيف يمكن تحقيق ذلك؟ اليك هذا الموضوع من صحتي لمساعدتك على نسيان الحبيب.

 

 كيف يمكنك ان تتخطي شخصاً أحببته؟

ليس بالأمر السهل اتخاذ هذا القرار، لذلك يقدّم لك موقع صحتي بعض الخطوات الأساسية لتخطّي حبك السابق:

1- أنتَ أولا: لا بد أنت منحت الحبيب الكثير من الوقت والجهد على حسابك. الآن حان وقت التفكير الجدي والمنطقي، يجب الا تحب أحدا أكثر من نفسك. لا بد لك ان تتصارح مع هذه الفكرة وأن تقوم بما يناسبك أنت فقط.

2- الابتعاد عن الكره: الكره أو الانتقام الذي يراود البعض عند الابتعاد عن الحبيب، يدفعهم الى التفكير الدائم بالشخص الآخر، وبهذه الطريقة لا يساعدون انفسهم على تخطي هذا الواقع. لذلك اسعوا الى مسامحة الطرف الآخر للتمكن من النسيان.

3- الانفتاح على المحيط: الوحدة قاسية فلا تدعها تسيطر عليك، بل عزّز التواصل مع المحيط من أهل وأصدقاء، واسعى الى احاطة نفسك بأشخاص يحبوك فعلاً واذا رأيت انهم قادرون على مساعدتك في تخطي الحبيب. فلا تتردد في مناقشة هذا الموضوع معهم، فتشجيعهم ومساندتهم لك سيساعدك على تخطي حبك السابق.

4- القدر الكافي من الوقت: لا تتسرّع في أي قرار عاطفي في هذه المرحلة بالذات، فأنت غير جاهز بعد للدخول في علاقة جديدة، اعط لنفسك ومشاعرك الوقت الكافي لكي تعود الى مجراها الطبيعي، ولا تظلم نفسك والشريك الجديد معك.

5- تعلّم العبرة: من المهم استخراج العبر من كل تجربة نمر بها، فالقدرة على التقييم المنطقي للعلاقة ولأسباب الانفصال بعد هكذا قرار ضروري جداً، من أجل منع تكرار هذه التجربة في المستقبل.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

لمعلومات أكثر حول صحة الرجل الجنسية، إليك بعض المقالات من موقع صحتي:

كيف يمكنكم زيادة الاثارة في العلاقة الحميمة؟

الانتصاب في العلاقة... هل هو دلالة على الحبّ؟

هل تؤثر مشاكل الاوعية الدموية سلباً على الإنتصاب؟

‪ما رأيك ؟