هل تؤثر مشاكل الاوعية الدموية سلباً على الإنتصاب؟

هل تؤثر مشاكل الاوعية الدموية سلباً على الإنتصاب؟

لا شكّ في أن الحياة الجنسية تلعب دوراً أساسياً جداً في تعزيز العلاقة الزوجية والروابط العاطفية بين الزوجين. لذا فإن أيّ نوعٍ من المشاكل الصحية التي يمكن ان تؤثر على الأداء خلال العلاقة الحميمة قد تكون مصدر قلقٍ كبيرٍ للزوجين. ولكن، ماذا عن مشاكل الاوعية الدموية التي يمكن ان يعاني منها بعض الرجال؟ وهل يمكن ان يكون لها أيّ تأثيرٍ سلبي على الانتصاب؟

 

الاوعية الدموية والانتصاب

ان الاوعية الدموية تلعب دوراً كبيراً وبارزاً في ما يرتبط بتحقيق الانتصاب والحفاظ عليه. بحيث انه ولحدوث الانتصاب، يجب أن يتدفق الدم بشكلٍ طبيعي في الاوعية الدموية من الدماغ والقلب وصولاً الى العضو التناسلي. من هنا، ان أي مشكلة تصيب الاوعية الدموية، او تعيق تدفق الدم الى العضو التناسلي، يمكن ان تؤثر سلباً على الإنتصاب وتمنع احتقانه وتؤدي الى الضعف الجنسي.

نذكر ان تلك المشاكل والاضطرابات التي تؤثر على عمل الأوعية الدموية غالباً ما تكون ناجمة عن تصلب في الشرايين، أو وجود خلل وظيفي في عمل بطانة الشرايين يمنع توسعها ويعيق تدفق الدم عبرها.

 

بعض النصائح لتعزيز الانتصاب

استشارة الطبيب

في الواقع، ان استشارة الطبيب أساسية في علاج ضعف الإنتصاب خصوصاً اذا كان مرتبط بمشاكل الاوعية الدموية. فالطبيب سوف يطلب الفحوصات اللازمة ويصف الادوية والعلاجات الطبية المفيدة. قد يلجأ الطبيب في بعض الاحيان الى وصف علاجاتٍ للحالات المرضية الكامنة، مثل امراض القلب والسكري وغيرها. كما انه قد يصف الادوية الفموية التي تعزز تأثيرات أكسيد النيتريك، وهي مادة كيميائية موجودة في الجسم تعمل على ارخاء عضلات العضو التناسلي وتزيد من تدفق الدم اليه ما يساعد على حدوث الانتصاب.

 

اتباع نظام غذائي صحي

ان النظام الغذائي الصحي الغني بالألياف والبروتينات والخالي من السكر والدهون يساعد كثيراً على منع الإصابة بأمراض الاوعية الدموية. فهذا النظام الغذائي الخالي من الدهون المشبعة يمنع من انسداد الشرايين وبالتالي يضمن وصول الدم بشكلٍ صحيح الى القضيب وحدوث الانتصاب. لذلك على الرجل التركيز على تناول الخضروات، الفواكه، الحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون.

 

ممارسة الرياضة

ان التمارين الرياضية تعتبر أساسية جداً في تنشيط الدورة الدموية في الجسم. من هنا، يجب ان يمارس الرجل 30 دقيقة من التمارين الرياضية في اليوم ما يقلل من احتمالية انسداد الشرايين ويزيد من عمل التمثيل الغذائي على حرق المزيد من الدهون في الجسم.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية للرجل اضغطوا على الروابط التالية: 

ما هي علاقة إرتفاع ضغط الدم بضعف الانتصاب عند الرجل؟

وضعيّات جنسيّة تساعد في الحدّ من مشكلة القذف السريع

لمريض السكّري... اتّبع هذه الخطوات للوقاية من ضعف الإنتصاب!


‪ما رأيك ؟
من انوثة