لماذا تُعتبر ممارسة العلاقة الحميمة قبل النوم مفيدة؟

لماذا تُعتبر ممارسة العلاقة الحميمة قبل النوم مفيدة؟

كثيرون يسألون عن الوقت الأنسب للعلاقة الحميمة بين الزوجين لكي يكون هناك استمتاع فعليّ بالجماع، ولتكون هذه العلاقة مفيدة لهم. فهل لديكم فكرة عن أهمية ممارسة الجماع قبل النوم مباشرةً؟ تابعوا التفاصيل في هذا الموضوع من صحتي.

 

فوائد العلاقة الحميمة قبل النوم مباشرة

لممارسة العلاقة الحميمة فوائد صحية إيجابية تنعكس على الطرفين، أهمها:

- النوم بشكل أفضل في الليل: يجب أن تعلموا أنه خلال الجماع يقوم الجسم بفرز العديد من المواد التي تعزز قدرة الطرفين على التفاعل والاستمرار في العلاقة حتى النهاية بشغف. الا أن أهمية هذه الافرازات لا تقف عند هذا الحد، لأنها تعمل أيضاً على تحسين نوعية النوم لدى الشريكين طوال الليل.

- التقليل من ضغط الدم: بعد يوم طويل من التعب والمسؤوليات، يمكن للعلاقة الحميمة أن تساعد على خفض ضفط الدمّ في الجسم ما يساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء.

- التخفيض من معدل التوتر:  يؤدي التقرب من الشريك إلى تهدئة النفس والتخفيض من نسبة التوتر والقلق ليلاً. فالجسم قادر خلال الجماع على افراز هرمون الشعور بالسعادة ومواد كيميائية أخرى في الدماغ تساهم في الحفاظ على هذا الشعور لفترة طويلة.

- الاستعداد لليوم التالي: تساعد العلاقة الحميمة قبل النوم على شدّ الروابط ما بين الزوجين، ما يجعلهما أكثر قدرة واستعداداً لمواجهة التحدّيات العائلية والمهنية في اليوم التالي. وغالباً ما يستيقظ الزوجان متحمّسان وجاهزان ليومهما حين يكونان قد تقرّبا من بعضهما ليلاً.

 

لديكم تساؤلات حول المشاكل أو الاضطرابات النفسية؟ الأخصائيون يمكن أن يجيبوا عنها من خلال استشارة الكترونية تحجزونها عبر موقع www.sohatidoc.com

لقراءة المزيد عن اثار العلاقة الحميمة على مرضى القلب اضغطوا على الروابط التالية:

هل يمكن للعلاقة الحميمة أن تشكّل خطراً على مريض القلب؟

هل يمكن ان يؤثر مرض القلب على حياتكم الجنسية؟

كيف يمكن أن يؤثر نقص السيروتونين على حياتكم الجنسية؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟