ما هي أهم الاستعدادات قبل ممارسة العلاقة الحميمة؟

ما هي أهم الاستعدادات قبل ممارسة العلاقة الحميمة؟

قبل ممارسة العلاقة الحميمة، من الطبيعي أن يكون الزوجين على أكمل استعداد ذلك لأن بعض الأمور يمكن أن تسهّل عليهما الاستمتاع والوصول للمتعة الجنسية. من هنا، وللاطلاع أكثر على الاستعدادات قبل الجماع، لا بدّ من أن تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

استعدادات ما قبل الجماع للزوجين


النظافة الشخصية

من المهم جداً، وقبل ممارسة العلاقة الحميمة، أن يحرص الزوجين على الاستحمام وحلاقة الشعر الزائد خصوصاً من المناطق الحميمة. فالشعر الزائد، لا يسبب النفور الجنسي عند الشريك الآخر فحسب، بل هو خير دليلٍ على قلة النظافة والإهمال. كما ويجب أيضاً تنظيف المناطق الحساسة جيّداً بالغسول الخاص، ما يمنع الروائح الكريهة والإفرازات الغريبة خلال العلاقة الحميمة.

 

الذهاب إلى المرحاض

إن التبوّل للمرة الأخيرة قبل ممارسة العلاقة الحميمة، يعتبر مهمٌ جداً ذلك لأنه يقلل من الانزعاج خلال ممارسة العلاقة الحميمة ويسهّل الوصول إلى النشوة الجنسية أيضاً.

 

التغذية

من المهم، وقبل ممارسة العلاقة الحميمة أن تركزوا على تناول بعض الأطعمة المفيدة والتي تحسّن من رائحة إفرازات الجسم والأعضاء التناسلية مثل: الأناناس، التوت البري، الليمون، التفاح. ولكن من الضروري الامتناع عن تناول اللحوم الحمراء، البصل، الثوم، الملفوف، والهليون.

 

المداعبة

إن المداعبة، كتدليك الجسم والأعضاء التناسلية، هذا بالإضافة إلى التقبيل المثير للشفتين وغيره من أعضاء الجسم يمكن أن يساعد أيضاً على تسهيل الوصول للنشوة. فالمداعبة تساعد على تعزيز الرغبة الجنسية ويمكن بالتالي أن تزيد من المتعة عند ممارسة العلاقة الحميمة.

 

تحضير الأجواء

إن تحضير الأجواء، من خلال نثر الورود ووضع الشموع في كل مكان، يمكن أن يساعد كثيراً الزوجين في الوصول للنشوة وفي زيادة المتعة الجنسية. من هنا، يجب تحضير الأجواء من خلال خلق جوّ رومنسي مميّز، كما ويفيد تشغيل الموسيقى الرومنسية الهادئة وتحضير الطبق المفضّل للشريك الآخر.  إن هذه الأمور هي دلالة على الاهتمام والحب، وهي بالتالي من أهم الاستعدادات قبل الجماع.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

 

 

‪ما رأيك ؟