ما هي الامور التي يجب الحذر منها بعد العلاقة الزوجية؟

ما هي الامور التي يجب الحذر منها بعد العلاقة الزوجية؟

لا بدّ ان يكون الزوج والزوجة حريصين على ارضاء كل طرف للآخر وممارسة علاقة حميمة مليئة بالحب والشغف. لذا هناك بعض الأمور التي لا بدّ من التنبه اليها وعدم القيام بها بعد العلاقة مباشرة، والتي من شأنها أن تزعج الطرف الآخر وأن تخفّف من وهج العلاقة. فما هي هذه الأمور؟ وكيف يمكن التعامل معها؟ تابعوا التفاصيل في هذا الموضوع من صحتي.

 

ما هي العادات التي يجب الامتناع عن القيام بها بعد العلاقة الجنسية؟

اليكم مجموعة من العادات الشائعة والخاطئة التي يعتمدها البعض بعد العلاقة الحميمة وهي:

- الارتداء السريع للملابس: ربما يقوم احدكما بهذه الخطوة بطريقة عفوية الا ان معناها سلبي لدى الطرف الآخر، فالارتداء السريع للملابس بعد العلاقة الحميمة يشير الى أن الشخص غير مكثرث للعلاقة وكان همّه أن ينتهي من الممارسة بسرعة.

- انتقاد الشريك: من المعلوم ان المصارحة ضرورية بين الزوجين خصوصاً بما يتعلق بالعلاقة الحميمة وتفاصيلها، الا أن الانتقاد المباشر والسلبي للشريك بعد الانتهاء من الممارسة غالباً ما يكون مؤذياً للطرف الآخر.

- الاستحمام مباشرة: لا يشكّل الاستحمام بعد انتهاء الممارسة مباشرة اشارة الى النظافة الشخصية بل الى عدم الامتنان من الممارسة، فيفهمها الطرف الآخر كردة فعل اشمئزازية على العلاقة الحميمة وكحاجة الى التخلص من رواسبها بأسرع وقت ممكن.

- النوم: من الممكن ان تكونوا من  الأشخاص الذين يعمدون الى النوم فور الانتهاء من الممارسة. وقد يصل الأمر بالبعض الى أن ينتقلوا الى سرير آخر للنوم، وهذا خطأ. فمن غير المقبول ان ينام شريك في حين لا يزال الآخر في فلك العلاقة الحميمة. فان هذا التصرف يشعر الطرف الآخر باللامبالاة والاهمال.

- الانشغال السريع بأمور أخرى: يسعى البعض للعودة السريعة الى روتين حياتهم الطبيعية فور الانتهاء من الممارسة، فيعمدون الى الاتصال أو التكلم عن الاصداقاء مثلا أو التفكير بالطعام أو الأولاد أو حتى التدخين. وتعتبر هذه الأمور من الأسباب المسببة للاحباط لدى الطرف الآخر.

 

لديكم تساؤلات حول المشاكل أو الاضطرابات النفسية؟ الأخصائيون يمكن أن يجيبوا عنها من خلال استشارة الكترونية تحجزونها عبر موقع www.sohatidoc.com

لقراءة المزيد عن اثار العلاقة الحميمة على مرضى القلب اضغطوا على الروابط التالية:

لماذا تُعتبر ممارسة العلاقة الحميمة قبل النوم مفيدة؟

هل يمكن للعلاقة الحميمة أن تشكّل خطراً على مريض القلب؟

هل يمكن ان يؤثر مرض القلب على حياتكم الجنسية؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟