ما هي المتعة الجنسية؟ وهل تختلف ما بين الرجل والمرأة؟

ما هي المتعة الجنسية؟ وهل تختلف ما بين الرجل والمرأة؟

المتعة الجنسية

ما هي المتعة الجنسية؟ هذا السؤال من أكثر الاسئلة التي يطرحها الأشخاص الذين يريدون أن يعرفوا أكثر عن العلاقة الحميمة وكيفية تحسينها خصوصاً بين الزوجين لكي يعيشوا حياة سعيدة بعيداً عن الملل والجفاء العاطفيّ. فلكي تعرفوا ما هي هذه المتعة ومدى الاختلاف ما بين الرجل والمرأة، تابعوا الموضوع التالي من موقع صحتي.

 

قمّة الاثارة الجنسية

حين نتحدّث عن متعة جنسية، فذلك يشير الى ذروة أو قمّة الاثارة الجنسية. فعند الاستمتاع فعلاً بالعلاقة والشعور بالاثارة القويّة، يبدأ الاستمتاع بالعلاقة فعلاً حيث يشعر الشخص بقوّة الرغبة وصولاً الى القذف عند الرجل والتقلّصات التي تشعر بها المرأة مع القذف الأنثوي. كما يمكن تجربة هذا الشعور خلال ممارسة المتعة الذاتية، خصوصاً اذا كان الشخص يشعر بالانسجام الشديد ولا يقوم بفعل الاستمناء او "العادة السرّية" بطريقة ميكانية اعتيادية.

واذا كان السؤال حول ما اذا كانت المتعة مشتركة ما بين الرجل والمرأة، فالجواب هو طبعاً! فالمرأة تستمتع بالعلاقة تماماً كما الرجل حيث يحدث لديها القذف أيضاً ويتدفّق الدمّ لديها الى الاعضاء التناسلية ما يُشعرها بالنشوة.

 

علامات ترافق المتعة الجنسية

اذا كان الزوجان يختبران العلاقة الحميمة للمرّات الاولى، يمكن أن يشعرا بالحيرة في ما اذا كانا يشعران بالمتعة الجنسية الحقيقية، لذا اضافة الى الشعور الداخليّ بالأمر تحدث بعض العلامات الجسدية التي يمكن ملاحظتها:

- تزايد معدّلات ضربات القلب

- توتّر عضلات الجسم

- الانتصاب الشديد في القضيب وحتى في حلمات الثدي عند المرأة

- رطوبة المهبل

وبعد الاستمتاع بالعلاقة والمرور بكلّ هذه العلامات الجسدية، يحدث القذف وبعدها يحتاج الجسم للاستراحة بسبب المجهود الكبير الذي يُبذل لتحقيق النشوة الجنسية.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

تابعوا المزيد من المواضيع حول العلاقة الحميمة:

متى يكون السلوك الجنسي قهرياً؟

كيف يمكن المحافظة على الشغف في العلاقة الزوجية؟

ما هي التأثيرات المحتملة للافراط في العلاقة الحميمة؟

‪ما رأيك ؟