5 علامات تدلّ على عدم استعدادكِ للزواج والارتباط

5 علامات تدلّ على عدم استعدادكِ للزواج والارتباط

تربطكِ علاقةٌ جدية مع رجلٍ تحبّينه ولكن لا تعرفين ما إذا كنتِ مستعدّة للزواج منه؟ إليكِ في هذا الموضوع من موقع صحتي 5 علامات تدلّ على عدم استعدادكِ للقيام بهذه الخطوة ما يستدعي التريّث قليلاً.

 

- الأسرار بين الشّريكين:

 

لكلّ منا أسراره ولكنّ هذه الأسرار يجب ان تقلّ أو على الأقلّ ان تخفّ رهجتها مع الشّخص الذي اخترتِه لكي تكملي حياتكِ معه.

 

هذا لا يعني إلغاء المساحة الشخصيّة التي تتمتّعين بها، فجميعنا يقدّس مساحته الشّخصية، إلا انّ عدم وجود الأسرار بينكِ وبين الرّجل الذي تحبّين يُعدّ من علامات استعدادكِ للارتباط به.

 

- لا خطّة مشتركة طويلة المدى:

 

من أبرز علامات الاستعداد للزّواج وجود خطّة مستقبليّة واضحة المعالم لما تنوي فعله مع الشّريك؛ بدءاً من شراء منزلٍ في منطقة معيّنة، تحديد بعض الأماكن التي ستسافران إليها في شهر العسل وغيرهما من الأمور التي تحتاج إلى تخطيطٍ مسبق.

 

- الطلاق قرارٌ سهل:

 

إذا نظرتِ للطلاق على انّه أمرٌ سهل، فإنّكِ حتماً غير مستعدّة للزواج ولا حتّى للإرتباط الجدي؛ إذ انّ الطّلاق من سمات الهروب وهذا يتناقض كلياً مع الالتزام بعلاقةٍ جدية مع شريكٍ قد يصبح زوجاً لكِ في يومٍ من الأيام.

 

انّ رغبتكِ بالزواج من الرّجل الذي تحبّين يجب ان تجعلكِ غير قادرةٍ على تخيّل حياتكِ من دونه بالرّغم من بعض المشاكل التي لا مفرّ منها في العلاقات العاطفيّة.

 

- التغيّر بعد الزواج:

 

يجب ان تعرفي انّ العلاقة الناجحة مبنيّة على الثقة؛ فإذا كنتِ لا تثقين بشريككِ وتعتقدين أنه بمجرّد الزّواج منكِ سيتغيّر ويتحوّل إلى كلّ ما تريدينه؛ فهذا يعني أنّ هناك أزمة ثقة بينكما يجب حلّها قبل التّفكير بالزواج، كم انّ هذا الأمر دليلٌ واضح على انّكِ غير مستعدّة لخطوة الزواج أبداً.

 

- الأمور الماليّة:

 

يجب ان تكوني مستعدّة لمشاركة شريككِ أسراركِ الماليّة سواء دخلكِ الشهري أو التزاماتكِ في العمل. إلا انّ عكس ذلك قد يكون دليلاً قاطعاً على انّكِ غير مستعدّة للزّواج لأنّ الزّواج يعني تخطيطاً للمستقبل الذي بدوره لم يكتمل إلا من خلال المال، وبالتّالي فإنّ المستقبل المشترك يتطلّب أموالاً مشتركة.

 

إذا وجدتِ انّ هذه العلامات أو بعضها موجودة في علاقتكِ بالشّريك، يُنصح بأن تتريّثي قبل اتّخاذ قرار الزّواج تفادياً للمشاكل الكبيرة التي قد تدمّر هذا الزواج.

 

اقرأوا المزيد عن الحياة الزوجية على هذه الروابط:

 

هذه الصعوبات شائعة جداً في السنة الأولى من الزواج... لا تتفاجئوا بها!

4 قواعد ذهبية لزواج سعيد بدون مشاكل

هل من المناسب الزواج في سن المراهقة؟

‪ما رأيك ؟