5 نصائح تُساعد في اختيار هديّةٍ مُناسبة للشريك

5 نصائح تُساعد في اختيار هديّةٍ مُناسبة للشريك

عادةً ما يُعتبر اختيار هديّةٍ للشريك من أصعب المهام التي تشغل بال البعض، لأنّهم لا يعرفون الآليّات التي يجب الارتكاز عليها لتحديد الهديّة المُناسبة.

لتسهيل هذه المهمّة، نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض النّصائح الكفيلة بتقديم المُساعدة في اختيار هديّةٍ مُناسبة للشريك.

 

تحديد المُناسبة

 

قبل القيام بخطوة النّزول إلى السوق للبحث عن هديّةٍ للشريك، لا بدّ أوّلاً من التخطيط وتحديد المُناسبة لمعرفة الهدايا الأنسب التي تُقدّم في هذه المُناسبة. وهذا الأمر يأتي انطلاقاً من مُراعاة أهمّية المُناسبة بالنّسبة للشريك، حيث لا يتمّ التّعامل مع جميع المُناسبات والأعياد بشكلٍ مُماثل.

وبعد تحديد المُناسبة، يُمكن الذهاب في جولةٍ في الأسواق بحثاً عن فكرةٍ مُعيّنة بدل الضياع بين أفكارٍ عديدة ومتنوّعة.

 

التوقّف عند عمر العلاقة

 

بالإضافة إلى ضرورة تحديد المُناسبة، لا بدّ من التوقّف أيضاً عند عمر العلاقة والوقت الذي تمرّ به، حيث ينبغي الانتباه للقيمة المعنويّة التي تدلّ عليها الهدية.

 

الانتباه لميول الشّريك وذوقه

 

إنّ اختيار هديّةٍ رومانسيّةٍ لطيفة مثل الورود يؤثّر كثيراً بالشريك العاطفي، أمّا الهدايا العمليّة وذات القيمة الماديّة فيجب اختيارها وفقاً لأذواق أصحابها وقد تكون عبارة عن ألعاب فيديو أو ملابس أو أيّ شيء آخر يحبّه الشريك.

في هذا الإطار، يُنصح بالانتباه لميول الشّريك وذوقه وأخذ هذا الأمر بالاعتبار بهدف التأثير بالشّريك.

 

هديّة تعبيريّة

 

يُمكن اختيار هديّة تُعبّر عن المشاعر الخاصة للشريك والتي قد تتخذ أشكالاً مُتعدّدة كما أنّها لا تنتظر مُناسبة مُعيّنة. هذه الهديّة قد تكون عبارة عن أكوابٍ خاصة بالحبّ موجودة في المتاجر وتحمل رسوماتٍ أو عباراتٍ رومانسيّة، وتُعتبر هديّة مميّزة للشريك في كلّ المُناسبات.

 

تحضير مُفاجأة مُعيّنة

 

بالنّسبة للبعض، يكون قضاء الوقت سوياً هو الهديّة الأفضل والأنسب لجميع المُناسبات غير أنّ ذلك لا يمنع اختيار هدّيةٍ تُزيّن هذا الوقت الرومانسي الذي يقضيه الجبيبان سوياً.

في هذا الإطار، يُمكن تحضير مفاجأةٍ مُعيّنة كإعداد الطّعام للشريك ودعوته على الغداء أو العشاء أو القيام بحجزٍ لمُمارسة هويّة مُشتركة يُحبّها الشّريك كثيراً.

 

هذه النّصائح كفيلة بالمُساعدة على اختيار الهديّة المُناسبة للشّريك والتي سيكون لها تأثيرات إيجابيّة على مسار العلاقة.

 

اقرأوا المزيد عن الحياة الزوجية على هذه الروابط:


8 علامات تؤكد بلا أدنى شك حبّ الرّجل لزوجته

اتبعوا هذه الخطوات لإعادة الدفء والرومنسية إلى زواجكما!

هل تعانين من الروتين مع زوجك؟ لا تفوتي هذا المقال!

 

 

‪ما رأيك ؟