كيف تكتشفين الإصابة بقرحة الرحم؟

كيف تكتشفين الإصابة بقرحة الرحم؟

قرحة الرحم هي نوع من التآكل الذي يصيب منطقة الرحم لسبب أو لآخر، وهو غالباً ما يسبب آلاماً قوية وشديدة لا يمكن للمراة تحملها ابداً. وفي هذه الحالة، اخترنا اليوم أن نطلعك على ابرز اعراض قرحة الرحم التي تصيب النساء اللواتي سبق لهن أن حملن وأنجبن أكثر من مرة. وفي ما يلي، تجدين كل ما تحتاجين الى معرفته حيال اعراض قرحة الرحم. 

 

ما هي قرحة الرحم؟

 

قرحة الرحم هي التآكل الذي يصيب منطقة الرحم لدى النساء المتزوجات اللواتي انجبن اكثر من مرة، وهذا الامر ينتج عن العديد من الاسباب منها ما هو مرتبط بالهرمونات النسائية الخاصة بمنطقة الرحم، أو أن تمزقاً ما حدث في الرحم ولم تتنبه المراة الى هذا الامر. كما وأن التهابات عديدة في منطقة الرحم يمكن أن تؤدي الى اصابة النساء بقرحة الرحم. 

 

أعراض قرحة الرحم

 

كيف تعرف المرأة انها تعاني من قرحة الرحم؟ هذا السؤال تجدين الاجابة عنه في هذه اللائحة من الاعراض التي ترافق الاصابة بقرحة الرحم. 

 

- المراة التي تعاني من قرحة الرحم غالباً ما تلاحظ نزول بعض الدم الخفيف الزهري اللون، في حال كانت الاصابة لا تزال في البداية أو بسيطة، وعليها ان لا تهمل هذا الامر بل المسارعة الى استشارة الطبيب. 

 

- أيضاً من اعراض قرحة الرحم، يمكن أن تلاحظ المراة المصابة بها ان الدم الذي تراه قد ازداد وأنه خارج موعد الدورة الشهرية، وخصوصاً أن التقدم في حالة الاصابة يمكن أن يجعل الدم شديد التدفق. 

 

- في بعض الاحيان تكون الافرازات المهبلية الصفراء اللون من الاعراض التي تشير الى اصابة المراة بقرحة الرحم، خصوصاً أنها تنتج في غالب الاوقات عن التهابات قوية في الرحم. 

 

- شعور المراة بالانتفاخ في منطقة الحوض مع بعض الآلام المرافقة له في المنطقة عينها، يمكن أن تشير الى اصابتها بقرحة الرحم، وهذا الامر يدل ايضاً الى تفاقم حالة المريضة ولا بد من التوجه الى الطبيب فوراً.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل الرحم عبر موقع صحتي:

 

ما هي قرحة عنق الرحم؟ اليكِ المعلومات التي يجب ان تعرفيها

ما الذي يؤدي الى اعتماد ربط عنق الرحم؟

ما هي اضطرابات عنق الرحم؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة