كيف يفيدكِ الجماع الصباحي؟ تأثيره مذهل!

كيف يفيدكِ الجماع الصباحي؟ تأثيره مذهل!

رشا أيوب

في ظلّ الضغوطات اليومية التي تعيشها المرأة العاملة وخصوصاً حين تكون أمّاً، يمكن ان تشعر بضعف الرغبة الجنسية وصعوبة اتمام العلاقة مع كثرة المسؤوليات. لكن ما لا تعرفينه ربما أنّ الجماع الصباحي قادر على إعطائك كل ما تحتاجينه من طاقة لإتمام هذه الواجبات. في هذا الموضوع سنعرض لك بعض الفوائد التي يمكن أن تحصلي عليها إذا مارست الجنس في الصباح!

 

 فوائد الجماع الصباحي للمرأة

- استعداد الجسم: قد لا تعرفين أن جسمك مثل جسم الرجل، يستيقظ مع إستعداد كبير للجماع، فيكون مستوى هرمون الأستروجين عالياً جداً في الصباح. لذا كما يعاني معظم الرجال من حالة الانتصاب الصباحي، تكزن المراة بحاجة لإقامة علاقة أيضاً، ما ينعكس إيجاباً على الرغبة الجنسية لديك ولدي شريكك، لذا يجب استغلال ذلك.

- فترة جماع أطول: لأنّ مستوى هرمون التستوستيرون عند الرجل يكون في اعلى مستوياته صباحاً، ففترة الجماع ستكون أطول بسبب القدرة على الانتصاب بشكل أفضل، وبالتالي يمكن للعلاقة أن تطول وتستمتعي بدوركِ انتِ أيضاً أكثر.

- نوع من أنواع الرياضة: من المعروف أن الجنس يعدّ مثل التمارين الرياضية ويساعد في حرق الدهون. لذا فانّ ممارسة الجنس في الصباح الباكر تساعد على تنشيط الجسم كما حرق بعض السعرات الحرارية.

- تعزيز صحة الدماغ: من خلال إفراز هرمون الدوبامين المسؤول عن الشعور بالسعادة، إلى جانب هرمونات أخرى، يساعد الجماع الصباحي على تعزيز صحة الدماغ وعمله.

- الحدّ من التوتر: إن الإنخراط بأي نشاط حميمي صباحاً حتى وإن لم يكن علاقة كاملة، من شانه أن يعمل على التقليل من مستويات هرمون التوتر في الجسم، وتحسين مزاجك للحصول على يوم جيد.

- التخفيف من الألم: إذا كنت تعانين من بعض الآم عند الإستيقاظ من النوم، الحلّ يكون بممارسة الجماع، حيث يساعد في افراز هرمون مسّكن للألم يدعى الأندروفين، والذي يساهم في تحسين مزاجك بشكل عام.

 
اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

لمعلومات أكثر حول الصحة الجنسية للمرأة إليك هذه المقالات من موقع صحتي:

كيف تتعرفين على أعراض مرض السيلان؟

كم يستغرق القذف من الوقت عند المرأة؟

كيف يمكن أن يؤثر التحرش الحنسي على تفكير المرأة وحياتها؟
 

‪ما رأيك ؟