كم يستغرق القذف من الوقت عند المرأة؟

كم يستغرق القذف من الوقت عند المرأة؟

يحدث القذف عند المرأة عندما يطرد مجرى البول السائل أثناء الجماع. يمكن أن يحدث عندما تشعر المرأة بالإثارة الجنسية، وقد يصبح أشدّ عندما تصل للنشوة. ولكن، ما هو الوقت الذي يستغرقه القذف عند المرأة؟

 

كم يستغرق وقت القذف الطبيعي للمرأة؟

وجدت دراسة أن متوسط الوقت الذي تستغرقه النساء في القذف وللوصول إلى النشوة الجنسية أثناء ممارسة الجنس هو 13.41 دقيقة. وقد وجد الخبراء أن القذف موجود لدى جميع النساء، لكن الكثير منهن لا يلاحظن ذلك. من المحتمل انهن لا يعلمن بذلك لأن السائل يمكن أن يتدفق للخلف إلى المثانة بدلاً من مغادرة الجسم.

في دراسة شملت 233 امرأة، أفادت 14% من المشاركات أنهن قمن بالقذف مع كل أو معظم هزات الجماع، بينما قالت 54 % منهن إنهن لاحظن ذلك مرة واحدة على الأقل.

عندما قارن الباحثون عينات البول من قبل النشوة الجنسية وبعدها، وجدوا المزيد من PSA في الأخير. وخلصوا إلى أن جميع النساء تخلقن القذف ولكن لا يطرده الجسم دائماً. وبدلاً من ذلك، يعود القذف أحياناً إلى المثانة، والتي تمر بعد ذلك أثناء التبول.

 

كيفية إطالة وقت القذف الطبيعي عند المرأة

يمكن أن تساهم مجموعة من العوامل في إطالة وقت القذف عند المرأة، بما في ذلك:

- عدم تخطي وقت المداعبة: يمكن لوقت المداعبة الذي يمتدّ على فترة 15 دقيقة ان يساعد المرأة في القذف والوصول ايضاً للنشوة الجنسية.

- تغيير الوضعيات الجنسية: من الضروري ايضاً الحرص على تغيير الوضعيات الجنسية، ما يكسر الروتين ويزيد من المتعة الجنسية ويطيل وقت القذف.

- التحدث مع الشريك: في حال كنتِ تعانين من مشكلة معيّنة او من التوتر او القلق، من المهم ان تتحدثي بصراحة مع زوجكِ عن الأمر. ان هذه الطريقة تساعد على إيجاد حلول للمشكلة وتقلل من نسبة تشتت الإنتباه التي قد تعانين منها وتمنعكِ من القذف والوصول للنشوة.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


إليكِ المزيد من صحتي عن الرعشة الجنسيّة:

‪ما رأيك ؟