كيف يمكن توسيع فتحة المهبل؟ طرق فعّالة نكشفها لكِ

كيف يمكن توسيع فتحة المهبل؟ طرق فعّالة نكشفها لكِ

ماريا رعد

تعاني بعض النساء في أولى فترات الزواج من ضيق المهبل، الذي يسبب الشعور بألم أثناء ممارسة العلاقة الحميمة ويعرّض المرأة لمشاكل في فترات الحمل والولادة. وينتج ضيق المهبل عن أسباب عدة ممكن معالجتها عن طريق بعض الإجراءات لتوسيع المهبل والتخلص من المشاكل والالام التي يسببها. فتعرّفي معنا في هذا الموضوع من موقع صحتي على أسباب ضيق المهبل وأبرز العلاجات المُتاحة لتوسيعه.


ما هي الأسباب وراء ضيق المهبل؟

التشنج المهبلي: تُصاب المرأة أولى أيام الزواج بالخوف والتوتر حيال العلاقة الحميمة، الأمر الذي يعرّضها لتشنجات مهبلية تضيًق فتحة المهبل.

الالتهابات المهبلية: عند الإصابة ببعض الالتهابات المهبلية، يصعب ممارسة العلاقة بطريقة طبيعية وذلك بسبب الألم الناتج عن الالتهاب مما يجعل فتحة المهبل ضيقة.

اضطرابات في الهرمونات: ممكن أن يؤثر الاضطراب الهرموني على فتحة المهبل وذلك بسبب الجفاف الذي يُسببه لهذه المنطقة فتصبح فتحة المهبل أضيق مما هي عليه حقيقة.


هل يمكن توسيع المهبل للمتزوجات؟

تُعتبر عملية توسيع المهبل أمراً سهلاً للمتزوجات وممكن تطبيقها عبر اتباع الإجراءات التالية:

المداعبة: لتوسيع فتحة المهبل، يجب قبل المباشرة في العلاقة الحميمة الحرص على المداعبة وذلك لترطيب المهبل بشكل كافٍ، حيث أن الجفاف يساهم بتضييق فتحة المهبل.

استخدام المرطبات: ممكن استخدام احدى المرطبات التي تُباع بالصيدليات وذلك لتسهيل عملية ادخال العضو الذكري في الأعضاء التناسلية للمرأة دون الشعور بألم.

العلاجات الطبية: اذ كان ضيق المهبل ناتج عن احدى العدوات أو الالتهابات المهبلية، على الامرأة اللجوء للطبيب المختص لمعالجة المشكلة والتخلص من الألم فبالتالي تتوسع فتحة المهبل.

التمارين الرياضية: هناك تمارين رياضية عدة خاصة بمنطقة الحوض لدى الامرأة، تساعد على استرخاء العضلات في هذه المنطقة، خاصةً عضلات المهبل الأمر الذي يساعد في الاستعداد للحياة الزوجية دون التعرض لألم أو انزعاج عند ممارسة العلاقة الحميمة.


اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

لقراءة المزيد عن المشاكل الجنسية للمرأة اضغطي على الروابط التالية:

تأثير توسع المهبل على العلاقة الحميمة يطال الزوج أيضاً

ما علاقة توّسع المهبل عند المرأة بممارسة العلاقة الحميمة؟

4 طرق لتضييق المهبل بفعالية... إعتمديها من دون تردد!


‪ما رأيك ؟