كيف يمكن علاج التهابات المهبل للمتزوجات بطريقة آمنة وفعّالة؟

كيف يمكن علاج التهابات المهبل للمتزوجات بطريقة آمنة وفعّالة؟

يمكن أن تعاني المتزوّجات من بعض المشاكل التي تثير قلقهن وتدفعهن نحو البحث عن علاجاتٍ لها. ومن بين المشاكل التي يمكن أن تعاني منها، نذكر التهاب المهبل. فما الذي يعرّض المتزوّجات لإلتهابات الهبل؟ وكيف يمكن علاجها؟

 

التهابات المهبل للمتزوجات

إن التهابات المهبل أو عدوى الخميرة المهبلية هي عبارة عن عدوى تسببها نوع من الطفيليات. يمكن تعريف التهابات المهبل في بعض الاحيان بإسم التهاب المهبل الفطري أو التهاب الفرج.

تحدث التهابات المهبل للمتزوجات أو عدوى الخميرة المهبلية عند دخول خميرة جديدة إلى منطقة المهبل، أو عندما تكون هناك زيادة في كمية الخميرة الموجودة في المهبل مقارنة بعدد البكتيريا الطبيعية. على سبيل المثال، عندما يتم القضاء على البكتيريا الطبيعية الواقية عن طريق المضادات الحيوية (التي يتم تناولها لعلاج المسالك البولية أو الجهاز التنفسي أو أنواع أخرى من العدوى) أو عن طريق الأدوية المثبطة للمناعة، يمكن أن تتكاثر الخميرة وتغزو الأنسجة وتسبب تهيجاً في بطانة المهبل.

 

علاج التهابات المهبل للمتزوجات

أولاً، وبعد تشخيص التهاب المهبل للمتزوجات، يوصي الطبيب المرأة المتزوجة بالتوقف عن ممارسة العلاقة الحميمة طيلة فترة العلاج.

ثانياً، قد يصف الطبيب العلاجات الدوائية التالية لإلتهابات المهبل، نذكر منها:

- قد يصف الطبيب بعض الأقراص، الكريم أو الجل التي تساعد على محاربة العدوى البكتيرية.

- كما يمكن ان يصف ايضاً التحاميل المضادة للفطريات لعدوى الخميرة.

- في حال كان التهاب المهبل ناتجٌ عن مادة معيّنة تسببت بالتهيّج في المنطقة، مثل الصابون، فسوف يوصي الطبيب بتجنبه وبإستبداله بنوعٍ آخر ذات درجة حموضة معتدلة.

ثالثاً، قد يوصي الطبيب أيضاً للمرأة أن ترتدي الملابس الداخلية القطنية الواسعة، والتي لا تسبب تهيّجاً في المنطقة المصابة بالإلتهابات. كما انه يطلب منها الإلتزام بتوصيات النظافة الشخصية المنتظمة والآمنة مع تجنّب الجلوس في حمام الماء والصابون طيلة الفترة العلاجية.

 

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.

المزيد عن حبوب منع الحمل في هذه الروابط:

كلّ ما يجب ان تعرفيه عن حبوب منع الحمل المركّبة

متى تصبحين حاملاً بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل؟

في هذه الحالات امتنعي عن تناول حبوب منع الحمل!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟