لماذا تنزل الدورة مرتين عند المتزوجة؟

لماذا تنزل الدورة مرتين عند المتزوجة؟

النساء المتزوجات يشهدن الكثير من التبدلات الجسدية التي تبرز بشدة على جسمها ووظائفه، وفي هذا الإطار، تتساءل النساء عن أبرز الأسباب التي تؤدي إلى نزول الدورة بالشهر مرتين للمتزوجة. فإن كنت متزوجة، موقع صحتي يمكن أن يفيدك في هذا الشأن ويطلعك على ما تحتاجين إلى معرفته. 

 

أسباب نزول الدورة مرتين في الشهر

 

- الأسباب الجسدية يمكن أن تؤدي إلى نزول الدورة الشهرية مرتين بالشهر لدى النساء المتزوجات، خصوصاً وأن أجسامهن تتغيّر كثيراً، لذا فإن هذا الخلل في الدورة مردّه إلى التغيرات التي طرأت على النظام الجسدي، بالإضافة إلى التغيرات التي تحدث على صعيد الوظائف الجسمية. 

 

- أيضاً يمكن للتغيّرات الهرمونية أن تلعب دوراً مهماً على صعيد نزول الدورة الشهرية مرتين بالشهر لدى المرأة المتزوجة، لا سيما وأن الهرمونات لدى هذ الأخيرة تكون أكثر تفاعلاً من المرأة غير المتزوجة. ومن هنا نشير إلى أهمية أن تراقب المرأة المتزوجة هذه التبدلات لتجيد التعامل معها في مختلف الأوقات، بما في ذلك متى حصلت الدورة الشهرية مرتين في الشهر. 

 

- الضغوط اليومية يمكن أن تؤدي إلى نزول الدورة مرتين بالشهر ايضاً لدى النساء المتزوجات، وفي هذه الحالة عليك أن تكوني حذرة حيال التعرض لهذه الضغوط بشكل مستمر لأن هذا الأمر ينعكس سلباً على سير الدورة في الجسم، فتحصل مرتين في الشهر الواحد. 

 

- أيضاً يعتبر الإنجاب من أهم الأسباب التي تؤدي إلى نزول الدورة الشهرية مرتين في الشهر لدى المرأة المتزوجة، فالإنجاب يلعب دوراً مهماً على صعيد التبدلات الهرمونية، وهذا ما يؤدي إلى الخلل في نظام الدورة الشهرية لديك.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن نزول الدورة عبر الروابط التالية من موقع صحتي:

 

لماذا تضطرب الدورة الشهرية خلال رمضان؟

ما هي أسباب نزول الدورة مرتين في الشهر؟

هل تتساءلين كيف تحدث الدورة الشهرية؟ اليك كل المعلومات

‪ما رأيك ؟
من انوثة